تحقيقات و تقاريرعاجل

مفاجأءة .. مباشر قطر تكشف أسرار للمرة الأولى .. هؤلاء يقفون خلف ” محمد علي ” والهدف هدم الجيش المصري

أعد موقع ( موقباشر قطر ) تقريراً بشأن الإدعاءات التي يقوم الهارب ” محمد علي ” بترويجها حول الرئيس السيسي القوات المسلحة  ، حيث أشار  التقرير إلي أن  النظام القطري يستهويه فكرة استقطاب فناني الصف الثاني المصريين للهجوم على الحكومة المصرية والمؤسسة العسكرية بهدف إضعافها وسحب ثقة الشعب المصري منها .. بدأ الأمر على شاشات قناة  الشرق الإخوانية  بظهور الفنانين  هشام عبد الحميد و هشام عبدالله  و محمد شومان  على القناة ومهاجمة الدولة المصرية بكل ضراوة ولكن دون جدوى ، لذلك فكر النظام القطري في محاولة ضرب المؤسسات المصرية من الداخل من خلال الفنان ورجل الأعمال الهارب ” محمد علي ” .
هذا وقد حصل مراسل قناة ( مباشر قطر ) في إسبانيا على معلومات من مصادر من داخل السفارة القطرية في إسبانيا تؤكد لقاء ” محمد علي ” بضابط في جهاز المخابرات القطرية أكثر من مرة خلال زياراته لمدينة برشلونة ، حيث بدأت القصة عندما سافر ” محمد علي ” إلى إسبانيا ليستكمل تصوير مشاهد فيلم ( البر الثاني ) والذي كان من إنتاجه وقام ببطولته ، وهناك تعرف على ” طارق ” والذي عرفه بنفسه على أنه رجل أعمال مهاجر من أصول عربية .
 ظلت علاقة الصداقة بين الطرفين حتى عرض عليه ” طارق ” أن يتشاركا في شركة لأعمال المقاولات في مدينة برشلونة ، مقابل معرفة معلومات وبيانات عن المشروعات التي تنفذها شركته في مصر ( أملاك العقارية ) لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وبالفعل وافق ” علي ” وتمت الشراكة ولم يعلن عنها الفنان المصري الهارب أو يخبر بها أحد من أسرته .
بنهاية عام 2018 تعرف الفنان الهارب على القنصل العام القطري في برشلونة ” عيسى بن جابر الكواري ” ، والذي طلب منه أن يخرج بتصريحات إعلامية تؤكد على انهيار السوق العقاري المصري وأن الاقتصاد المصري يواجه أزمات كبرى ، وبالفعل نشرت الصحف في شهر يناير 2019 أن ” علي ” يعتزم السفر إلى إسبانيا بسبب انهيار مجال سوق العقارات ، وأعلن – بناءً على تعليمات ” طارق ” – أنه سيشارك في فيلم ( الفرعون المصري ) من إنتاج مشترك ( مصري – إسباني ) .
 استقر الفنان ” محمد علي ” في إسبانيا بعد بيع كل أملاكه في مصر بأوامر من الضابط القطري ” طارق ” ، وهناك بدأ في تهيئته للظهور الإعلامي ، وتعددت لقاءاته مع ” عيسى بن جابر الكواري ” ، كما حضر السفير القطري في إسبانيا ” محمد بن جهام الكواري ” أحد اللقاءات مع الفنان ” محمد علي ” ، حيث تم إعداد خطة استخدام الفنان المصري الهارب ، واستغلال شهرته لترويج شائعات بشأن المؤسسة العسكرية المصرية .. وتمثلت الخطة في نشر مزاعم بوجود فساد في المؤسسة العسكرية المصرية والهجوم على الرئيس ” السيسي ” ، وترويج الشائعات حول أسرة الرئيس المصري ، ثم تعمل الآلة الإعلامية القطرية على ترويج تلك الأخبار على أوسع نطاق .
هذا وقد  ذكر موقع ( مباشر قطر ) – عقب التواصل مع عدد من المقربين من أسرة الفنان ” محمد علي ” في مصر – أنهم شهدوا تغييراً في سلوكه وأنه كان يتلقى مؤخراً اتصالات من شخصيات عربية يطلبون منه السفر في أوقات مفاجئة .

زر الذهاب إلى الأعلى