أقلام حرة

مقال للكاتبة غادة شريف بعنوان ( الإحباط فات فات .. وف ذيله 7 لفات )

نشر موقع المصري اليوم مقالاً للكاتبة غادة شريف تحت عنوان ( الإحباط فات فات .. وف ذيله 7 لفات ) .. وفيما يلي أبرز ما تضمنه :

  1. الحقيقة أنني لم أفهم سبب رفض الحكومة الإفصاح للبرلمان عن أوجه إنفاق القروض التي يحصلون عليها ، خايفة من إيه ولا تريد الإفصاح عنه ، هو مش احنا المتورطين في هذه القروض وهيشيلها أولادنا من بعدنا ، فكيف إذن لا نعرف فيم يتم إنفاق هذه القروض ، بل عندما تزداد الأحوال سوءاً كما يحدث الآن ، وفي ظل وجود كل تلك القروض أليس من الحتمي أننا نبدأ نتحاسب ، إذن أين ذهبت وتذهب كل هذه القروض ؟ .
  2. لا تفتح فمك حتى لا يتهمونك بأنك تنشر الإحباط ، أصل الدولة ترى أن الغلاء لا يسبب إحباطاً ، وضعف القوة الشرائية للجنيه لا يسبب إحباطاً ، ثبات مرتبك على حاله رغم قلته لا يسبب إحباطاً ، والأهم من كل هذا وذاك أن الدولة لا ترى أن فشل الحكومة والإصرار على بقاء رئيس وزرائها ضعيف الأداء لا يسبب أي إحباط ، بينما ترى أن الإعلام الذي يُعتبر المنفذ الوحيد لشكوتك وألمك هو الذي يسبب الإحباط ، بصراحة ، أنت كلك على بعضك كده تسبب الإحباط ، تتذمر من الحكومة لسوء أدائهم الذي أدى لكثافة الأزمات بينما الدولة ترى إنك مالكش حق أن تُقيم الحكومة بناءً على هذه المؤشرات .
  3. رأيت كيف تتشابه دولتنا مع الإخوان حتى في الهيافة ، بل إنهم حتى أغبى من الإخوان ، فالإخوان سبقوهم في اختراع اللقب ، أما الآن فقد استطاعت الدولة أن تحصل على أطر التجار الجشعين ، قصر الكلام إنك تضع لسانك وتستحمل ، وإياك أن تترك خلفك أي أطر ، إنت مش ناقص .

للنص الاصلي اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى