أخبار عربية و إقليميةتحقيقات و تقاريرعاجل

ملف خاص.. متابعة قرار مصر وعدد من الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

(( الموقف القطري ))

أعلنت وزارة الدفاع القطرية أن القوات البحرية ( القطرية / التركية ) ستجريان مناورات بحرية مشتركة اليوم ولمدة يومين في المياه الإقليمية القطرية .. من جانبه كشف الخبير المالي البريطاني  فرانسيسكو تانج  أن قطر بحاجة إلى (150) مليار دولار لتغطية الودائع الخليجية التي تم سحبها من البنوك القطرية ، ومواجهة العقوبات حتى عام 2018 ، مشيراً إلي أن السلطات القطرية لن تستطيع على المدى الطويل دعم عملتها وتحقيق الاستقرار في سعر الصرف .

(( الموقف المصري ))

أكدت وزيرة الهجرة  نبيلة مكرم  أن وضع المصريين في قطر لم يتغير بعد قطع العلاقات الدبلوماسية  بين ( مصر / قطر ) ، مشيرة إلى أن الشعب القطري يتعامل بشكل جيد مع المصريين ، ولم يحدث أي أضرار للمصريين في جهات الأعمال القطرية .

 (( الموقف السعودي ))

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن المملكة أكملت تجهيز مخيمات حجاج قطر في ( مِنى ) على مساحة أكثر من (4) آلاف متر مربع ، وذلك استعداداً لموسم الحج .

(( الموقف العربي ))

وصل  وزير الخارجية الجزائري  عبد القادر مساهل  أمس للدوحة ، حيث سيجري مباحثات مع نظيره القطري  محمد بن عبد الرحمن  لبحث آخر تطورات الأزمة .

(( الموقف الإقليمي ))

أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي أنه سيتم تدشين خط ملاحي بحري مباشر بين  قطر و تركيا بدءً من شهر أكتوبر المُقبل ، حيث سيربط بين ميناء درينجا التركي وميناء حمد بالدوحة ، وذلك بهدف تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين .

زر الذهاب إلى الأعلى