علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة من فيسبوك في حالات الطوارئ

أعلنت شركة فيسبوك “Facebook”، أمس الثلاثاء، أنها ستبدأ إتاحة الوصول إلى ميزات الإنذارات المحلية “Local Alerts” وهي أداة تساعد الحكومات المحلية وأول المستجيبين على إرسال تنبيهات إلى الناس في مجتمعاتهم، وذلك لأي صفحة فيسبوك مؤهلة في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام الجارى.

ووفقا لما ذكره موقع “سي نت” التقني، أن فيسبوك “Facebook” بالفعل أدوات مثل “Safety Check”، والتي تتيح لك إخبار الآخرين أنك أمن أثناء حالات الطوارئ، والتي تقدم المساعدة للمجتمعات أثناء الكوارث.

وأوضحت شركة فيسبوك إنه عندما يتم تصنيف هذه المنشورات على إنها إنذارات محلية، فإنها سوف تحرص على توصيلها إلى كل الناس الذين يعيشون في المجتمع المتضرر، عندما تقوم إحدى صفحات فيسبوك “Facebook” التي تديرها حكومة أو المستجيب الأول بتحديد منشورًا كتنبيه محلى.

وسترسل فيسبوك إشعارات إلى الناس المقيمين في المنطقة المتضررة، كما ستعرض تلك المعلومات في قسم جديد على الشبكة الاجتماعية للأخبار المحلية ومعلومات المجتمع، بالإضافة إلى أن المستخدم سيرى مؤشر إنذار محلي إلى جانب ذلك المنشور في صفحة آخر الأخبار.

وذكرت فيسبوك أنه خلال العام الماضي، استخدم مسؤولو المعلومات من أكثر من 350 حكومة محلية في الولايات المتحدة ميزة الإنذارات المحلية في مجموعة مختلفة من حالات الطوارئ اليومية، مثل الإنذارات العاجلة بالفيضانات، والإخلاء الإلزامي، وتقارير عن الأشخاص المفقودين، وإطلاق النار النشط، وإغلاق الطرق، والعواصف الشتوية، وتحذيرات درجات الحرارة المرتفعة، والتهديدات بتواجد القنابل.

يذكر أن شركة “فيسبوك” توفر ميزة فحص الأمان “Safety Check” التي تتيح للمستخدمين إخبار العائلة والأصدقاء إنك في حالة آمنة في حال حدث طارئ في الموقع الذى تتواجد فيه، بالإضافة إلى ميزة مساعدة المجتمع “Community Help”، التي توفر المساعدة أثناء الكوارث.

زر الذهاب إلى الأعلى