أخبار عربية و إقليمية

نتنياهو: صفقة القرن تعني للفلسطينيين استبدال المعونات بالاستثمارات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، إن صفقة القرن تعني للفلسطينيين استبدال المعونات بالاستثمارات.

ونشر نتنياهو، تغريدة عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، ناقشت ما أسماه بالتهديدات الإيرانية والخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”، و”ورشة البحرين”.

وكتب نتنياهو، تعليقا على “ورشة البحرين” لقد حضر جاريد كوشنير وجيسون جرينبلات إلى إسرائيل ليضعان في صورة تفاصيل الخطة.. إن هذه الخطة قوية ومقنعة للغاية، بحيث تكمن في صلبها فكرة واحدة جوهرية ومهمة وحقيقية، مفادها استبدال المعونات بالاستثمارات.

وكتب نتنياهو أنه عندما انسحب الرئيس ترامب من الاتفاقية النووية، سعت إيران للقيام بشيئين، أولهما كان التموضع عسكريًا في سوريا الذي نرفضه بشكل قاطع فلن نقبل بتموضع عسكري إيراني في الأراضي السورية، ونقوم بما يلزم من أجل الحيلولة دون حصول ذلك.

وقال إن إيران تشكل أكبر تهديد على السلام العالمي في الوقت الحاضر وفي المستقبل المنظور فلا يجوز السماح لها بامتلاك الأسلحة النووية لذا نخوض صراعًا ضد الإيرانيين في سوريا، بينما يدير الرئيس ترامب معركة حازمة ضد إيران على الصعيد الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى