تحقيقات و تقاريرعاجل

نجاح زيارة السيسى للكويت تربك قنوات الإخوان.. الإرهابية سعت لبث الفتنة بين القاهرة والخليج.. وتصريحات الرئيس بأن أمن الخليج خط أحمر يضع حدا لمخطط الجماعة لإحداث توتر.. وفضائيات الجماعة تدخل فى حالة “حيص بيص”

حالة من الجنون و”الحيص بيص” انتابت قنوات الإخوان التحريضية التى تبث من دول معادية لمصر، بعد النجاح الذى حققته الزيارة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، لتسعى قنوات الجماعة للهجوم على الزيارة بعد أن فشلت فى وقت سابق فى بث الفتنة بين القاهرة ودول الخليج.

قنوات الجماعة وبرامجها التحريضية ركزت فى الأساس على تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن أمن الخليج خط أحمر، لتحاول تشويه الزيارة والهجوم عليها، والزعم بأن مصر لا تهتم بدول الخليج، وهاجم إعلاميو الإخوان معتز مطر وأحمد عطوان ومحمد ناصر على قنوات الشرق ومكملين تلك الزيارة، إلا أن جميع أفعالهم باءت بالفشل.

محاولات تشويه الزيارات الخارجية لرئيس السيسى، منهج لإعلام الإخوان المحرض، إلا أن فى كل مرة تقع فضائيات الجماعة فى شر أعمالها مما يضطر هذه القنوات أن تبحث عن أى شيء آخر وتظل تتحدث فى “توافه” الأمور.

فى هذا السياق، قال هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، إن هجوم القنوات المحسوبة على تنظيم الإخوان الإرهابي على زيارة الرئيس للكويت سببه الرئيسي هو الضربة الأمنية للتنظيم والتى توجهها المنطقة العربية واكتشاف الدول العربية مخطط الإخوان الذى يستهدف إثارة الفتنة الطائفية.

وأضاف الباحث الحقوقى، أن أحد الملفات الهامة التى كانت مطروحة في الزيارة التى أجراها الرئيس السيسى خلال زيارته للكويت هو الملف اليمني وفضيحة حزب الإصلاح الإخواني في التحالف مع تنظيم القاعدة مؤخراً، ولان الكويت لها دور كبير هناك لذلك يحاول تنظيم الإخوان التقليل من أهمية الزيارة .

من جانبه، قال معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب، إن الاحتفاء الكبير بزيارة الرئيس السيسي للكويت وتزين أبراج الكويت بصوره ورفع الأعلام المصرية دليل على زعامة الرئيس السيسي ومحورية الدور المصرى.

وأشاد عضو مجلس النواب بالنشاط الدولي الكبير الذي يقوم به الرئيس خلال الفترة الماضية، قائلا، إن زيارة الكويت تأتي بعد مشاركة ناجحة في قمة مجموعة السبع ومشاركة متميزة في قمة طوكيو باليابان.

وأشار النائب معتز محمود إلى وجود العديد من الملفات الهامة المدرجة على جدول الزيارة في مقدمتها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت ودفع التبادل التجاري للامام وزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر، مشددا على وجود علاقات تاريخية ووثيقة تربط بين الشعبين المصري والكويتى.

زر الذهاب إلى الأعلى