أخبار فنية و ثقافيةمنوعات

نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقى العربية بأغاني والده

أحيا أنطوان نجل الراحل وديع الصافي حفلا غنائيا كبيرا ضمن حفلات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثلاثين التي تقام داخل دار الأوبرا المصرية، وقدم من خلاله عددا كبيرا من الأغاني، منها (بالساحة تلاقينا وحسب الدنيا والليل ياليلي وموال شاهين وأغنية دار يادار لوالده الراحل وديع الصافي) التي تفاعل معها جميع الحاضرين، واختتم حفله بأغنية عظيمة يا مصر.
وقال أنطوان، نجل الراحل وديع الصافي، خلال وقوفه على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية على هامش فعاليات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثلاثين، أنا سعيد بالغناء في مصر ودار الأوبرا التي شهدت حفل تأبين لوالدى بعد وفاته، واليوم من خلال الاحتفاء بمئويته، أوجه الشكر لوزارة الثقافة وكل القائمين على مهرجان الموسيقي العربية.
وانطلق افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الثلاثين بدار الأوبرا المصرية يوم الإثنين الماضى، بحضور كل من وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح كل من الراحلين الموسيقار جمال سلامة وعبده داغر، تقديرا لمشوارهما الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.
وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، إن هذه الدورة من مهرجان الموسيقي العربية تحمل عددا من المفاجآت، خاصة أنه يعتبر من أهم المهرجانات على مستوى العالم، ويشارك فيه مجموعة من المطربين الكبار.
ويشارك هذا العام عدد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربى في إحياء حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ30، منهم: سميرة سعيد وماجدة الرومى ووائل جسار وعاصى الحلانى واصالة وجنات ومدحت صالح وعلى الحجار وعدد كبير من المطربين.
يذكر أن الدورة الـ30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية تتواصل لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية)، محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التي تستضيف الحفلات لأول مرة وتضم 33 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة كوكبة من الفنانين من 10 دول عربية، هى: مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده (1)
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده (2)
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده (3)
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده (4)
نجل وديع الصافي يطرب جمهور مهرجان الموسيقي العربية بأغاني والده
زر الذهاب إلى الأعلى