السياسة والشارع المصريعاجل

ننشر نص بيان الجيش حول انتهاء المرحلة الرئيسية الأولي لعملية “حق الشهيـد” في سيناء

أصدرت القوات المسلحة بيانا منذ قليل بشــأن انتهاء المرحلة الرئيسية الأولي للعملية “حق الشهيـد”

وأوضح البيان أن القوات المسلحة خاضت على مدار ستة عشر يوماً بالتعاون مع الشرطة المدنية عملية أمنية عسكرية شاملة لإقتلاع جذور الإرهاب والتطرف من بقعة غالية من أرض سيناء الطاهرة بمدن رفح، الشيخ زويد، والعريش، مؤكدا انتهاء المرحلة الرئيسية منها اليوم بعد تحقيق كافة الاهداف المنشودة.

وأشار البيان إلي أنه تم تدمير المراكز والبؤر التى تتحصن بها وتنطلق منها العناصر الإرهابية والإجرامية لنشر الدمار والفساد فى الأرض وترويع المواطنين بمنطقة شمال سيناء تحت ستار الدين، كما تم القضاء على شبكة واسعة من الملاجئ ومخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالإضافة الى أهالينا فى شمال ووسط سيناء.

كما تم إحكام السيطرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بمدن رفح، الشيخ زويد، والعريش ) والقرى المحيطة بها، بالإضافة إلي تدمير معظم عربات الدفع الرباعى المسلحة والدرجات البخارية التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الاجرامية.

وقال البيان إنه تم التخلص من كميات كبيرة من المواد الناسفة ووسائل القتل والتدمير والإتصالات، بالاضافة الي تدمير الأنفاق والملاجئ التى تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها الأجرامية.

وأكد البيان أن القوات المسلحة وعناصر الشرطة المدنية المكلفة بتنفيذ مهام الخطة إلتزمت بأقصى درجات الحيطة والحذر للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة لأهالينا من شعب سيناء البطل، الى جانب تطبيق كافة المعايير الأخلاقية والإنسانية لتجنب تعريض المدنيين لأضرار قد تنجم عن الحملات الأمنية ضد بؤر الإرهاب والتطرف.

وأشار البيان إلي أن هذه العملية عكست مدى التلاحم بين أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية مع أهالي سيناء الشرفاء والترحيب غير المسبوق للتعاون المشترك للسيطرة على الأوضاع الأمنية وتمكينهم من إستعادة حقهم فى الحصول على الأمن والإستقرار، حتي يمكن تنفيذ خطط كافة اجهزة الدولة وتوفير الرعاية الصحية والغذائية والخدمات الأخرى بما في ذلك حرية الإنتقال والإتصالات بالاضافة الي خدمات الكهرباء والمياه.

وأكدت القوات المسلحة استمرارها في تنفيذ المرحلة الثانية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لبدء اعمال التنمية بسيناء من خلال مواصلة التعاون مع الشرطة المدنية لإحكام وفرض السيطرة الأمنية الكاملة والإستعداد العالى للتعامل الفورى والحاسم مع أى مصدر للتهديد أو عدائيات تمس أمن وسلامة المواطن السيناوى، بالإضافة إلي التأمين الشامل لكافة المرافق والأهداف الحيوية بمدن رفح والشيخ زويد والعريش والطرق الرئيسية والفرعيه المؤدية إليها، كما سيتم تقديم كافة اوجه الرعاية الصحية والغذائية والإجتماعية لأهالينا من شعب سيناء.

وقدمت القوات المسلحة التحية لشعب سيناء البطل لتعاونه غير المسبوق النابع من شرف الإنتماء الوطنى مع القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تحقيق معظم أهداف العملية وتحمله للأعباء التى فرضتها ظروف العمليات الأمنية، كما وجهت التحية لشهداء مصر الأبرار الذين قدموا دمائهم وأرواحهم فداء الوطن، داعين الله أن يكون مثواهم الجنة وأن يمنح ذويهم الصبر والسكينة والفخر والعزة لأغلى شهادة ينالها المؤمن للدفاع عن شعبه ووطنه الغالى ضد قوى الظلام والشر والتطرف.

كما قدمت القوات المسلحة أيضا التهنئة لشعب مصر العظيم بعيد الاضحي المبارك.

وأنتهي بيان القوات المسلحة بعبارات “عاشت مصر حرة آمنه مستقرة، وتحيا مصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى