السياسة والشارع المصريعاجل

هكذا رحب رواد تويتر المصريين والسعوديين بزيارة بن سلمان لمصر

حظيت زيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي إلى مصر، باهتمام كبير من الشعبين المصرى والسعودى على مواقع التواصل الاجتماعي، فلم تمر إلا ساعات قليلة على بدء زيارة بن سلمان وتصدر هاشتاج “ولي العهد فى بلده الثانى مصر” موقع “تويتر”.

وعبر رواد تويتر، في مصر والسعودية، عن سعادتهم بزيارة ولي العهد إلى مصر من خلال عدة هاشتاجات تؤكد عمق العلاقات بين البلدين، من بينها #محمد_بن_سلمان_نورت_مصر، و#ولي_العهد_في_مصر، و#مصر_ترحب_بالأمير_محمد_بن_سلمان، و#ولي_العهد_في_بلده_الثاني_مصر.

ونشرت مستخدمة تدعى ندى، صورة للأمير محمد بن سلمان على حسابها بموقع “تويتر”، وكتبت عليها “محمد بن سلمان نورت مصر.. عندما يجتمع القادة.. نورت يا زين الشباب”، فيما قالت ضحى ناصر “ولى عهد الحزم والمجد والأمل فى زيارة أرض العزة والنصر أعتقد أنه أسبوع قاسى بكل تأكيد على من أراد سوء للمملكة أو الإمارات أو مصر أو البحرين جولة سمو ولى العهد بمثابة إنذار بأن دول التحالف متكاتفة ومن أراد التعرض لأى منهم عليه محاربة كل قوى المنطقة محمد_بن_سلمان_نورت_مصر”.

فيما أشار آخر “من قلب قاهرة المعز لدين الله الفاطمي مليون فرحة بزيارة الأمير محمد بن سلمان #ولي_العهد_في_بلده_الثاني_مصر”. وأضاف سامح الكوالينى “أهلا وسهلا ومرحبا بولى العهد الكريم فى بلده الثانى مصر و فى ضيافة زعيمنا الغالى الرئيس عبد الفتاح السيسى.. بن سلمان أمير العرب”.

وكتب طارق ولى_العهد_فى_بلده_الثانى_مصر..ليس المصرين فقط من ترحب حتى الاهرام…منور مصرنا الجميلة سمو الامير محمد..بن سلمان فخر العرب”، وكتب أحمد فارس مصر بلادي والسعودية مقدساتي.. يارب احفظهم من كل شر.. #محمد_بن_سلمان_نورت_مصر”

فيما جاءت التعليقات من الجانب السعودي مؤكدة عمق العلاقات بين البلدين، فقال المغرد خالد المجرشي “الصقر.. محمد بن سلمان ضيف الأسد عبدالفتاح السيسي..#ولي_العهد_في_بلده_الثاني_مصر”، وغرد تركي بن فيصل قائلا: “#محمد_بن_سلمان_نورت_مصر..السعودية دائما تقف مع مصر ولن يتغير هذا الشي”، وكتب جاسر القحطانى “الهدف من زيارة ولي العهد لمصر زيادة عمق العلاقات بين البلدين والتعاون في مجالات عديدة بما يحقق أهداف البلدين”.

يذكر أن ولي العهد السعودي بدأ جولة خارجية، الجمعة، قبل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين وشملت جولته الإمارات والبحرين، ثم وصل إلى مصر أمس الإثنين، في زيارة تستغرق يومين، وتتضمن الزيارة عقد مباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وبن سلمان، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وكانت الزيارة الرسمية الأولى للأمير محمد بن سلمان إلى مصر، في مارس الماضي من العام الجاري، منذ مبايعته وليًا لعهد السعودية، والتقى الرئيس السيسي وبحثا أوضاع الشرق الأوسط والتحديات التي تواجه المنطقة.

هكذا رحب رواد تويتر المصريين والسعوديين بزيارة بن سلمان لمصر

زر الذهاب إلى الأعلى