تحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجلكورونا

هل تؤدي موجة ثانية من كورونا لإغلاق آخر في الشتاء ؟

ذكرت صحيفة (دايلي ميل) البريطانية أن الوزراء البريطانيين طلب منهم أن يستعدوا لارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء ، الأمر الذي قد يؤدي إلى حالة إغلاق على مستوى البلاد مرة أخرى .

مضيفة أن المستشارين العلميين للحكومة البريطانية لديهم الآن أدلة قوية على أن الفيروس ينشط عند درجة حرارة تبلغ حوالي (4) درجات مئوية ، مؤكدين أن الضغوط التي تحدث كل عام على النظام الصحي البريطاني بسبب الأنفلونزا الموسمية ، يعني أن المملكة المتحدة تتجه إلى “شتاء صعب” .

 

وأضافت الصحيفة أنه وفقاً لأحد كبار المسئولين ، فإن فصل الصيف يساعد البلاد كثيرًا في الوقت الحالي ، ولكن من المهم حقًا أن يستعد الناس للتحديات التي سيجلبها فصل الشتاء بلا شك ، مضيفاً أنه إذا زاد العدد الإجمالي للمصابين ، فمن المتوقع أن يتم إعادة فرض بعض الإجراءات على مستوى البلاد .

 

كما أوضحت الصحيفة أن إغلاق آخر سيكون له عواقب اقتصادية مدمرة ، مشيرةً إلى أن الفيروس يعيش لفترة أطول في درجات الحرارة المنخفضة ، كما أن تجمع الأشخاص داخل منازلهم خلال فصل الشتاء يزيد من خطر انتقال العدوى .

مضيفة أن العلماء يؤكدون أنهم يرغبون في تقليل عدد الإصابات الجديدة إلى مستوى أقل بكثير قبل فصل الشتاء لزيادة قدرة المملكة المتحدة على التعامل مع الموجة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى