ركن الشباب

وداعاً للصلع.. كيف يعيد بنك إنجليزي شعرك؟

يتصدر الصلع قائمة المشكلات المستعصية أمام رجال كثيرين، وهو ما يعرضهم لحالة نفسية سيئة تؤثر في ثقتهم بأنفسهم، وعلى الرغم من اللجوء لطرق علاج عديدة لاستعادة شعر الرأس فإنها باءت جميعها بالفشل، إلا أن الحل هذه المرة جاء عن طريق بنك إنجليزي لحفظ الشعر، ولكن كيف يتم ذلك؟!
افتُتح أول بنك لحفظ الشعر في مدينة مانشستر البريطانية الذي يُعد الأول في العالم، ويقوم بتجميد خصلات وخلايا الشعر لفترة من الزمن؛ حتى يستطيع صاحبها زراعتها مرة أخرى إذا أُصيب بالصلع.

علاج الصلع

يجمد بنك “هيركلون” للشعر، عينات من شعرك مقابل ثلاثة آلاف دولار، ثم يستخدمها مستقبلاً بعد أن يتقدم بك العمر وأُصبت بالصلع، ويعتمد البنك على استنساخ خلايا الشعر من العينة المجمدة قبل أن تتم زراعتها في رأسك مرة أخرى.
بسام فارجو مدير بنك الشعر، قال إنه يتم جمع ما يقارب 100 شعرة في ثلاثين دقيقة، ويتم استخدام المخدر الموضعي للمريض في ذلك، لافتاً إلى أن العينات تُحفظ مجمدةً في درجة حرارة 180 تحت الصفر، ويتم استخدام “الحليمات الجلدية” التي تستخرج من جذور الشعر، لاستنساخ خلايا الشاب للشعر في المستقبل في حالة إذا أصاب الصلع صاحبها.

بنك الشعر

وأوضح “فارجو”، أنه “كلما تم تخزين عينة من الشعر في وقت مبكر أو فترة الشباب، كانت حالتها أفضل وتكون أكثر فاعلية عند الحاجة إلى زراعتها مستقبلاً”.
ويدفع الرجل الذي يريد تخزين عينة من شعره، 3 آلاف دولار في البداية، و120 دولاراً رسوم تخزين سنوية، إلى جانب مبلغ يتراوح بين 4 و9 آلاف دولار؛ لإجراء عملية زراعة الشعر عند الحاجة.
زر الذهاب إلى الأعلى