السياسة والشارع المصريعاجلمحافظات

وزيرا الإنتاج الحربي والاتصالات يبحثان إنشاء مناطق تكنولوجية بالمحافظات

بحث محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي ، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، منها المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية بالمحافظات، وإمكانية مساهمة وزارة الإنتاج الحربي كأحد المؤسسين لشركة المناطق التكنولوجية (لإنشاء وإدارة تلك المناطق).

واستعرض الوزيران مراحل إنشاء المناطق التكنولوجية في عدد من المحافظات (مدينة أسوان الجديدة- مدينة أسيوط الجديدة- مدينة بني سويف الجديدة- مدينة السادات- مدينة برج العرب- مدينة العاشر من رمضان- مدينة دمياط الجديدة).

وأكد العصار مواصلة اللقاءات لمتابعة التنفيذ المشترك وتذليل الصعاب والالتزام بسرعة التنفيذ لهذه المشروعات حسب الوقت المحدد.

من جانبه، قال وزير الاتصالات إنه جاري العمل في إقامة منطقتين تكنولوجيتين، هما برج العرب وأسيوط الجديدة، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منهما خلال عام.

وأضاف: «نشر المناطق التكنولوجية يمثل قاعدة استراتيجية لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لنقل وتطوير وتوطين التكنولوجيا بالمحافظات، في إطار تنمية مجتمعية مستدامة وللحد من الهجرة الداخلية وخلق فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من خبرات الشباب في ذلك المجال».

زر الذهاب إلى الأعلى