السياسة والشارع المصريعاجل

وزيرة خارجية المكسيك: نطالب بتحقيق شامل ونتائج سريعة فى حادث الواحات

 

طالبت وزيرة خارجية المكسيك، كلوديا ماسيو السلطات المصرية بتحقيق شامل ونتائج سريعة فى حادث الواحات، الذى راح ضحيته عدد من مواطنى بلادها.

وقالت كلوديا فى مؤتمر مشترك مع نظيرها سامح شكرى، منعقد حالياً إن الجانبين المصرى والمكسيكى يرفضان العنف ويتطلعان لتوفير الرعاية للمصابين فى حادث الواحات الذى راح ضحيته 8 سياح مكسيكيين مؤكدة أن هناك تحقيقًا فى كل ملابسات الحادث.

وأضافت أنها جاءت إلى القاهرة للإحاطة بملابسات الحادث، وقد اجتماعات على مستوى عال مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وعبرت عن ضرورة تحقيق شامل فى الحادث للتعرف على ملابساته وما حدث بالفعل ومن المتورط فيه وتطبيق القانون وإعلان النتائج فى أسرع وقت.

وتوجهت الوزيرة المكسيكية بالشكر للحكومة المصرية على التسهيلات التى تم تقديمها للمصابين، وقالت ردًا على سؤال حول سبل التعاون بين الجانبين المصرى والمكسيكى فى القضية: “عبرنا عن كل التعاون الإيجابى مع مصر والتسهيلات التى تم تقديمها لأسر المصابين، والعمل على التحقيق الفورى، ونحن نعمل بجانب الحكومة المصرية للوصول للحقائق”.

من جانبه، قال سامح شكرى إنه التقى وزيرة خارجية المكسيك كلوديا ماسيو، عصر اليوم الأربعاء، وإنه كان يتطلع أن يكون أول لقاء فى غير هذه الظروف، مضيفًا أنها عقد مباحثات صباح اليوم ثم التقت الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقاما بصيغة بيان مشترك للبلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى