أخبار عالميةعاجل

وزير الاتصالات الإيراني: أحبطنا 33 مليون هجمة إلكترونية أمريكية

زعم وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد عزاري جهرومي، أن إيران أحبطت جميع الهجمات الإلكترونية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إسقاط طائرة تجسس بدون طيار.

وقال وزير الاتصالات، على موقع تويتر: ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هجومًا إلكترونيًا أعاق أنظمة التحكم الصاروخي الإيراني وشبكة تجسس.. إننا أحبطنا كافة الهجمات الإلكترونية، والتي بلغ عددها 33 مليون هجمة خلال العام الماضي”.

وتابع: “نواجه هجمات إلكترونية، من بينها (فيروس) استاكس نت”، ولم نواجه هجمات محدودة في العام الماضي، وإنما تعرضنا لـ33 مليون هجمة، وأحبطناها بدفاعاتنا الإلكترونية… لم ينجحوا في هجماتهم رغم كل المحاولات”، مضيفًا أن “الإرهاب الإلكتروني ضد إيران، موجود منذ فترة طويلة”.

وكانت عدة تقارير إعلامية أمريكية ذكرت أن الولايات المتحدة شنت مطلع هذا الأسبوع هجمات إلكترونية استهدفت أنظمة حاسوبية إيرانية تستخدم لإطلاق الصواريخ، وشبكة تجسّس إيرانية، ردًا على إسقاط طائرة الاستطلاع الأمريكية التي زعمت إيران أنها انتهكت مجالها الجوي، وهو ما تنفيه واشنطن.

ووصف جهرومي الهجمات على شبكات الكمبيوتر الإيرانية بـ “الإرهاب السيبراني”، في إشارة إلى Stuxnet، أول فيروس استخدم بشكل علني لمهاجمة الآلات الصناعية، التي استهدفت المنشآت النووية الإيرانية في نوفمبر 2007.

زر الذهاب إلى الأعلى