أخبار عربية و إقليمية

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد منفذي عملية قتل اثنين من المستوطنين قرب نابلس

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون بالقبض على منفذي عملية نابلس التي أدت إلى مصرع مستوطن إسرائيلي وزوجته مساء أمس.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء أمس الجمعة أن يعالون تفقد موقع الهجوم برفقة رئيس هيئة الاركان في الجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) يورام كوهين.

وقال يعالون في تصريحات صحفية خلال الجولة : “نحن في الميدان الآن مع عدد كبير من القوات التي تعمل من أجل وضع اليد على القتلة”.

وأضاف: “آمل أننا سنضع يدنا عليهم عاجلا وليس آجلا، مثلما فعلنا في حالات سابقة، ولا شك لدي في أن هذا حدث خطير للغاية، وهكذا نتعامل معه، والعمليات الميدانية غايتها منع العملية القادمة أيضا”.

وقتل مستوطن إسرائيلي وزوجته مساء أمس في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “ايتمار” شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الآن.

في سياق متصل، كشفت مصادر عبرية أن التقديرات الأمنية لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن خلية منظمة هي من تقف خلف تنفيذ عملية نابلس، لافتة إلى أن تحقيقات الجيش الإسرائيلي وجهاز “الشاباك” تشير إلى أن العملية ليست فردية وجاءت بطريقة منظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى