أخبار عربية و إقليمية

وفاة غطاس وفتح مساجد الأردن لمواجهة السيول

لقي أحد غطاسي الدفاع المدني الأردني، حتفه، أثناء عمليات الإنقاذ بمنطقة ضبعة، فيما تدخل الجيش الأردني للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

ووفقا لصحيفة “الغد الأردنية” أن الرقيب في الدفاع المدني الأردني حارث الجبور كان في إجازة واستدعي للقيام بواجبه في البحث عن المفقودين قبل أن يستشهد.

وتمكن الدفاع المدني الأردني من إخلاء 10 سياح في منطقة الحسينية بمدينة “معان” وتم نقلهم وايوائهم في بيت الشباب في منطقة الشوبك وتوفير كافة المستلزمات لهم.

كما يواصل الدفاع المدني الأردني جهوده لإخلاء 18 مواطنا في منطقة الجفر تم محاصرتهم في أحد المزارع بسبب السيول.

وأصدر وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور عبد الناصر أبو البصل، تعليماته إلى مديري الأوقاف في المملكة فتح المساجد في المناطق التي تعرضت أو تتعرض لانجراف السيول ومداهمة منازل المواطنين وذلك لإيوائهم وتقديم كافة المساعدات والخدمات العاجلة لهم في ظل الظروف الجوية التي تسود المملكة.

وطالب وزير الأوقاف الأردني، مديري الأوقاف بضرورة تقديم كافة المساعدات المادية والعينية للأسر المتضررة من جراء مداهمة المياه لمنازلهم.

وارتفع عدد ضحايا سيول الأردن إلى 7 أشخاص، بعد أن توفي 3 مواطنين جرفت السيول مركبتهم في منطقة ضبعة، وهم سيدتان وطفلة، بحسب وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدثة الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى