أخبار عربية و إقليمية

يمنيون يحتجون على وجود سفينة إيرانية فى “البحر الأحمر” يشتبه قيامها بنقل ألغام

نفذ صيادون يمنيون، وقفة احتجاجية “ثانية ” في عرض البحر الأحمر، اليوم، الثلاثاء، جددوا خلالها رفضهم لتواجد السفينة الإيرانية “سافيز” في المياه الإقليمية.

وطالب الصيادون – في بيان لهم – بثته قناة ” العربية الحدث” الإخبارية ، الحكومة ، و”تحالف دعم الشرعية ” بقيادة السعودية ، والأمم المتحدة ، والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري “لإنقاذهم ” من تلك السفينة، لافتين إلى استمرار تهديد السفينة الإيرانية لحياة ومعيشة الصيادين.

ونبه الصيادون إلى ما تسببت به السفينة في مقتل عدد من الصيادين اليمنيين، وتعطيل نشاط ثلاثين ألف صياد آخرين ، وحرمان مئات الآلاف من الأسر من مصدر دخلها الوحيد ، ممثلا في مهنة الصيد، وذلك كون السفينة “سافيز” تعد مصدرا للألغام التي تقوم عناصر ميليشيا الحوثي ” الانقلابية ” الموالية لإيران ، بزراعتها على طول الساحل الغربي لليمن ، وانتشار الألغام البحرية والقوارب المفخخة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حِدة الأوضاع الإنسانية في المحافظات الساحلية – وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية – .

ويقول الصيادون ، إنهم شاهدوا سفينة إيرانية أخرى يشتبه بأنها عسكرية بجوار “سافيز ” تقوم بتفريغ عدد من الصناديق في قوارب تنقلها للسفينة “سافيز ” مما يعطي دلالات بأن “سافيز ” تستغل تواجدها في مياه البحر الأحمر ، في عمليات تهريب الأسلحة ودعم مليشيا “الحوثي” الانقلابية.

زر الذهاب إلى الأعلى