أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةكأس العالم 2022

4 منتخبات تمتلك فرص التأهل لثمن النهائي..”حسبة برما” تفرض نفسها في المجموعة الخامسة بالمونديال

تختتم مساء اليوم الخميس مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة الخامسة ببطولة كاس العالم 2022 المقامة حاليا على الأراضي القطرية وتختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتشهد الجولة الأخيرة بالمجموعة الخامسة مباراتين حاسمتين، الأولى تجمع منتخب اليابان أمام إسبانيا، وتنطلق في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويحتضنها ستاد خليفة الدولي.

أما المباراة الثانية فتجمع منتخب ألمانيا أمام كوستاريكا، وتنطلق في نفس الموعد التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويحتضنها ستاد البيت.

منافسة محتدمة

تعد المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، هي الأكثر تعقيدا فيما يتعلق بتحديد المنتخبين المتأهلين لدور ثمن النهائي بالبطولة، خاصة بسبب تقارب عدد النقاط بين المنتخبات الأربع إسبانيا واليابان وكوستكريكا وألمانيا.

فالماتادور الإسباني يحتل صدرة المجموعة قبل انطلاق مباراتي اليوم، برصيد 4 نقاط، حققها من الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا، أما المنتخب الياباني فيأتي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعدما فاز في الجولة الأولى على منتخب ألمانيا في أحد مفاجآت البطولة، ثم خسارة غير متوقعة للكمبيوتر الياباني في الجولة الثانية أمام كوستاريكا، أما المنتخب الكوستاريكي فيحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فقد خسر في الجولة الأولى أمام إسبانيا قبل أن يفوز على اليونان في الجولة الثانية في أحد مفاجآت الدور الأول بالمونديال.

أما المنتخب الألماني فيتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة بعدما خسر في الجولة الأولى أمام اليابان، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع نظيره الإسباني.

فرص متساوية

وبناء على النتائج السابقة للمنتخبات الأربعة في الجولتين الأولى والثانية، باتت المنتخبات الأربعة، تمتلك فرصة التأهل للدور ثمن النهائي.

ويعتبر المنتخب الإسباني هو الأوفر حظا في التأهل لدور ثمن النهائي، حيث أمامه فرصتين للتأهل بالفوز على اليابان بأي نتيجة أو التعادل، خاصة أن التعادل يرفع رصيده إلى 5 نقاط، وسيبقى الصراع في هذه الحالة بين المنتخبات الثلاث على البطاقة الثانية في المجموعة.

موقف كوستاريكا

منتخب كوستاريكا يحتاج إلى الفوز أمام المنتخب الألماني لضمان التأهل للدور ثمن النهائي، فالفوز سيرفع رصيده إلى 6 نقاط، أما في حالة التعادل أمام نظيره الألماني فسيرفع رصيده بمقدار نقطة واحدة ليصبح 4 نقاط وسيبقى تأهله وقتها مرتبطا بنتجة مباراة اليابان وكوستاريكا.

ألمانيا مهددة بالبهوط

أمام منتخب الماكينات الألمانية فليس أمامه إلا فرصة واحدة للحفاظ على آماله في التأهل للدور ثمن النهائي، وهو الفوز على كوستاريكا بعدد وافر من الأهداف، بشرط أن تنتهي مباراة إسبانيا وكوستاريكا بالتعادل، ووقتها قد تحسم  الأهداف تأهل المنتخب الألماني. 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: