أخبار عالميةالسياسة والشارع المصري

صحيفة “بيزنس إينسايدر” الأمريكية سلاح الجو يتكلف يومياً 11 مليون دولار لمحاربة داعش

أكدت صحيفة “بيزنس إينسايدر” الأمريكية، أن سلاح الجو الأمريكى يتكلف يومياً 11 مليون دولار لمحاربة تنظيم داعش فى سوريا والعراق، بتكلفة إجمالية بلغت حتى الآن 5.5 مليار دولار، وذلك منذ بداية هجوم البنتاجون على التنظيم الإرهابى فى مواقع مختلفة منذ شهر أغسطس 2014.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن دافعو الضرائب الأمريكية، يخرجون من جيوبهم كل يوم مبلغاً وقدره فى هذه الحرب الملكفة، كما استمرت مصاريف الهجمات الجوية، التى يشنها سلاح الأمريكى على داعش فى الارتفاع منذ بداية عام 2015 ومع دخول عام 2016، لتصل إلى أعلى معدل لها حالياً. وأوضح التقرير، أن 50% من الـ5.5 مليار دولار تذهب على مصاريف على العمليات العسكرية الجوية ضد داعش، و1.26 مليار أخرى تذهب على الذخيرة الحربية، أما باقى المبلغ فيتم انفاقه على الخدمات اللوجيستية للجيش الأمريكى ورواتب العسكريين.

ويؤكد “دان لاموث” الكاتب فى جريدة الواشنطن بوست، أن عدد الهجمات الجوية التى يشنها سلاح الجو الأمريكى على داعش، انخفضت فى شهرى نوفمبر وديسمبر بنسبة كبيرة، ومعظم الهجمات التى تمت كانت بمعاونة القوات المحلية الموجودة فى سوريا والعراق سواء فى منطقة كوبانى أو تكريت، وقام الجيش الأمريكى فيها بمعاونة القوات المحلية للتصدى لهجوم الجماعات الإرهابية عليهم دون الدخول فى قتال مباشر معهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى