أخبار عالمية

درجة الحرارة فى الصين تنخفض إلى 47 تحت الصفر فى بعض المناطق

حذر خبراء الطقس اليوم الأحد من أن الصين على وشك تسجيل انخفاض قياسى فى درجات الحرارة ، فيما جددت السلطات انذارا بمستوى اللون البرتقالى الذى ينذر بطقس سيء. وأعلن المركز الوطنى للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 16 درجة تحت الصفر المئوى للمرة الأولى منذ 30 عاما . وانخفضت درجات الحرارة فى منطقة منغوليا الداخلية فى الصين أيضا إلى 47.5 درجة تحت الصفر المئوى .

و التقطت هيئة الإذاعة الصينية صورا لمياه مغلية تتحول إلى أبخرة متجمدة فور سكبها فى الهواء شديد البرودة . وأضاف أنه من المحتمل أن تنخفض درجة الحرارة فى أقاليم تشى جيانج وفو جيان وجوانج دونج إلى مستوى هو الأقل الذى يسجل حتى الآن على الإطلاق. أما شمالى الصين ، فقد انخفضت درجات الحرارة بمقدار 10 إلى 13 درجة مئوية صباح اليوم الأحد ، فيما شهد وسط وشرقى الصين انخفاضا فى درجات الحرارة بمقدار 6 إلى 8 درجات مئوية عن المستوى المتوسط المسجل فى تاريخ تلك المناطق.

و ارتعش سكان هونج كونج ،المعتادون على مناخ شبه استوائى فى مدينتهم، عندما انخفضت درجات الحرارة اليوم الأحد إلى ثلاث درجات مئوية . يشار إلى أن نظام التحذير من الطقس السيئ فى الصين يتكون من أربعة مستويات يعبر فيها اللون الأحمر عن أسوأ حالات الطقس ويليه البرتقالى ثم الأصفر فالأزرق

زر الذهاب إلى الأعلى