أخبار عربية و إقليمية

باراك أوباما: لن يكون لسوريا مستقبل بوجود “الأسد”.. ونسعى لإنهاء الحرب بها

 

قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما ، إن المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابى لن تكون سهلة وستكون طويلة فى سوريا والعراق، مؤكدا أن 1150 طلعة جوية ضد مواقع تنظيم داعش إضافة إلى عمليات هجومية أخرى، مؤكدا أن القوات القت القبض على قيادات من داعش وتم تزويدها بمعلومات مهمة عن التنظيم.

وأضاف باراك أوباما خلال مؤتمر صحفى فى ختام اجتماعه مع فريقه الأمنى، أن العمليات ستواصل الحرب ضد داعش في جميع مناطق تواجده، مؤكدا أن الحرب الاهلية فى سوريا ساعدت على تقوية داعش، كما نعمل على تقليص رقعة تواجده فى سوريا وإنهاء الحرب الأهلية.

وأشار الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى أنه لن يكون لسوريا مستقبل بوجود الرئيس السورى بشار الأسد، مؤكدا أنه علينا مساعدة ليبيا على مواجهة إرهاب داعش بها، مضيفا أن هناك هجمات ضد عناصر القاعدة فى اليمن والصومال، وتابع ” لن يكون للارهابيين أى ملاذ”.

وأوضح باراك أوباما، أنه علينا اتخاذ القرارات الصحيحة لحماية شعبنا، مؤكدا أنه على دول العالم تشاطر المعلومات حول الجماعات الإرهابية، مضيفا أن هناك تعزيز تعاون أمني مع حلفائنا لملاحقة التنظيمات الإرهابية، وتابع “المسؤولون الامنيون سيعدون خططا لمواجهة داعش”، مشدداً على التعاون مع دول الخليج ضمن التحالف الدولى فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى.

زر الذهاب إلى الأعلى