الصحة والطبعاجل

الصحة توافق على أحدث لقاحين فى العالم لعلاج الجديرى المائى والحصبة

وافقت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة على تسجيل أحدث لقاحين فى العالم، الأول فاريفاكس لعلاج الجديرى المائى، والثانى لقاح التطعيم الثلاثى لعلاج الحصبة والنكاف والحصبة الألمانى.

وقالت الدكتورة أمانى النشار، رئيس القطاع الطبى بشركة أم أى دى مصر خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول احتفالية شركة أم أى دى مصر بإطلاق أحدث اللقاحات لعلاج الجديرى المائى والتطعيم الثلاثى إن التطعيمات تحمى 2 مليون طفل من الوفاة سنويا.

وتابعت:” لو زادت التطعيمات سنحمى 1.5 مليون شخص من الوفاة أيضا، خاصة وأن العالم يحتفل بالأسبوع العالمى للتطعيمات مؤكدة أن وزارة الصحة لديها برنامج تطعيمات قوى وحقق نجاحا كبيرا لافتة إلى أن هناك 19 مليون طفل فى العالم لم يحصل على تطعيمات.

من جانبها أكدت الدكتورة نهى سالم مسؤل الاتصال والإعلام بشركة msd مصر أن وزارة الصحة تسعى إلى توفير التطعيمات المختلفة لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توفير النوعين الجديدين من الطعوم فى السوق.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى