السياسة والشارع المصريعاجل

أبرز الأخبار المنتظرة اليوم الأحد 29-1-2017

– يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم ،  إلى العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) للمشاركة فى الدورة العادية رقم (28) لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقى المقرر عقدها يومى (30 /31) من شهر يناير الجارى، وتعقد القمة هذا العام تحت شعار موضوعها الأساسى (تسخير العائد الديموغرافى من خلال الاستثمار فى الشباب).

-أدى المنتخب الوطني الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر امس ، مرانه الأخير استعدادًا لمباراة المغرب المقررة في التاسعة مساء اليوم، في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية. 

– يترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس  شريف إسماعيل اليوم ، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة عدد من الملفات ومنها توفير السلع وضبط الأسعار ومشروعات القوانين التي تعمل عليها الحكومة.

 – أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى  التوسع فى حملات الكشف عن تعاطى المخدرات، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء تنفيذ حملات الكشف على العمال ومعاونى الخدمة بالمدارس اعتبارًا من اليوم .

– تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم ، حكمها فى الدعوى المقامة من المحامى سمير صبرى والتى تطالب بإسقاط الجنسية عن وزير المالية الأسبق  يوسف بطرس غالى  لحمله وثيقة لجوء سياسى من بريطانيا.

– تعلن وزارة العدالة الانتقالية تعديلات قانون الإجراءات الجنائية فى مؤتمر اليوم ، بعد أن تلقت مقترحات حول تلك التعديلات من الجهات المعنية لمدة (٢٢) يومًا، وستعرض الوزارة التعديلات على مجلس النواب فى وقت لاحق.

– يعقد مجلس نقابة صيادلة مصر اليوم اجتماعًا طارئًا لعرض كل المستجدات وحسم القرارات القادمة المتعلقة بما يعاني منه جموع صيادلة مصر من تدهور مهني واقتصادي جراء الأزمة الحالية للصيدليات وذلك بمقر النقابة بالأزبكية.

  – يطرح البنك المركزى المصرى اليوم نيابة عن وزارة المالية ، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ(11) مليار جنيه.

– تصدر اليوم محكمة شرق القاهرة العسكرية الحكم على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ(أبناء الشاطر)،على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

 – تستكمل اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة محاكمة (16) متهما بأحداث العنف التي وقعت أثناء مباراة نادي الزمالك وإنبي العام الماضي وأسفرت عن مقتل (22) من مشجعي نادي الزمالك والمعروفة إعلاميا ب(أحداث الدفاع الجوي).

– تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم ، حكمها على حازم صلاح أبو إسماعيل و(17) آخرين، فى اتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر واستعمال القوة والعنف مع أعضاء النيابة العامة.

 

 

                                         ******                                                      

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى