عاجلرياضة محلية

أهداف مباراة الأهلي والإسماعيلي بالدوري

حقق فريق الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدفين نظيفين خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأربعاء، باستاد برج العرب في الجولة الـ12 من بطولة الدوري المصري.
سجل بدر بانون هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 72، وأضاف صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 88.
وبذلك يُرسّخ الأهلي العقدة أمام الأسماعيلي فلم ينجح الأخير في الفوز على الأول منذ 11 عاماً حيث كان آخر فوز للأسماعيلي على الأهلي عام 2010.
وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 37 نقطة من 11 مباراة خاضها وله مباراتين مؤجلتين ويصعد المارد الأحمر للمركز الثاني، فيما تجمّد رصيد الإسماعيلي عند 10 نقاط ويبقي في المركز السادس عشر.
ولعب الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوي ، اليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، حسين الشحات ، جونيور أجايى ومحمد شريف.
بينما جاء تشكيل الإسماعيلى كالتالى: محمد مجدى ، حسين السيد – محمد هاشم – مروان الصحراوى – مصطفى فارس ، عماد حمدى – محمد حسن – محمد عادل ، محمد الشامى – شكرى نجيب وفخر الدين بن يوسف

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة عشوائية في أول 10 دقائق تقريباً حيث غابت الخطورة وطالت فترة “جس النبض”بين الفريقين.
بعدها نشط أداء الأسماعيلي ولعب بكثافة خاصة من ناحية اليسار عن طريق حسين السيد “مارسيلو” لاعب الأهلي السابق.
في المقابل ، ظهر الأهلي هادئاً للغاية وظهر واضحاً تأثر الفريق بالغيابات الكثيرة خاصة في الجبهة اليسرى التى أجبرت الجهاز الفني على الدفع بأحمد رمضان بيكهام ناحية اليسار لغياب معلول وايمن أشرف ومحمود وحيد للإصابة.
محمد شريف كاد يستغل تأخر محمد مجدي حارس الأسماعيلي في تسديد الكرة وتدخل لكن حارس الدراويش إستطاع إنقاذ الموقف في النهاية.
بمرور الوقت يزداد نشاط الأسماعيلي بشكل أفضل من الأهلي لكن غابت الخطورة الحقيقة على مرمى الفريقين.
وظهر واضحاً مدى التباعد بين خطوط الأهلي في أول 30 دقيقة خاصة بين خطي الوسط والهجوم وإعتمد محمد شريف على الجهد الفردي.
وتوقفت المباراة ولجأ إبراهيم نور الدين إلى تقنية الفيديو “الفار” بسبب عرقلة حسين السيد لاعب الاسماعيلي على حدود منطقة جزاء الأهلي.
ولجأ إبراهيم نور الدين لتقنية الفار ،وأمر بإستكمال اللعب دون أن يحتسب أية أخطاء على الأهلي ، ونال حسين الشحات بطاقة صفراء للخشونة مع حسين السيد.
وأشهر الحكم بطاقة صفراء لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي للأعتراض على إشهار بطاقة صفراء لحسين الشحات.
كاد الأسماعيلي يسجل هدف عن طريق شكري نجيب في الدقيقة 38 بعدما تلقى تمريرة جيدة من محمد الشامي سددها الأخير لكنها أرتتطمت بجسد أحد لاعبي الأهلي وتتحوّل إلى ضربة ركنية للأسماعيلي.
ونال مروان الصحراوي بطاقة صفراوي للخشونة مع محمد نجيب وبعدها ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

أجرى الاهلي تغييراً مع بداية الشوط الثاني بنزول مروان محسن بدلاً من حسين الشحات ، وأظهر الأهلي شكل جيد أفضل إلى حد ما من الشوط الأول ونال محمد هاشم لاعب الاسماعيلي بطاقة صفراء للخشومة مع مروان محسن.
وتوغل محمد شريف بكرة داخل منطقة جزاء  وتدخل دفاع الإسماعيلي واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأهلي سددها أفشة تصدى لها محمد مجدي حارس الإسماعيلي.
واصل الاهلي الضغط على مرمى الأسماعيلي وأحتسب الحكم ضربة جزاء بعد عرقلة محمد شريف من قبل محمد مجدي حارس الاسماعيلي في الدقيقة 72، وسجل بدر بانون هدف  الاهلي الأول من ضربة الجزاء.
ونال أحمد رمضان بيكهام بطاقة صفراء للخشونة ، وشارك رامي ربيعة بدلاً من أفشة  ثم شارك صلاح محسن بدلاً من محمد شريف ،وحاول الفريقين التسجيل في الدقائق الأخيرة  ونجح صلاح محسن في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من مجهود فردي في الدقيقة 88  بعدها شارك أكرم توفيق بدلاً من أجاي ونال محمد الشناوي بطاقة صفراء لإهدار الوقت ، بعدها ينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة.
زر الذهاب إلى الأعلى