أخبار عالميةعاجل

إيطاليا تعلن إغلاق الموانئ أمام السفن الروسية بدءا من الغد

أعلنت ايطاليا بدء تنفيذ حظر على السفن الروسية من دخول الموانئ الإيطالية ابتداء من يوم غد الأحد في إطار خطة العقوبات الغربية لردع روسيا للتوقف عن الحرب في أوكرانيا.

حظر دخول السفن الروسية لإيطاليا
وأعلنت السلطات الإيطالية بحسب صحيفة «ستامبا»، أنه سيتم إغلاق الموانئ أمام السفن الروسية، وسينطبق الحظر أيضا على السفن التي غيرت علمها بعد 24 فبراير.

وكتبت الصحيفة: “اعتبارا من يوم غد، سيتم إغلاق الموانئ الإيطالية أمام السفن الروسية، وسينطبق الحظر أيضا على السفن التي غيرت علمها بعد 24 فبراير”.

يشار إلى أن السفن الموجودة حاليا في الموانئ الإيطالية ستضطر إلى تركها فورا بعد الانتهاء من أنشطتها التجارية.

رومانيا
كما اعلن التلفزيون الروماني انه ابتداء من يوم غد الأحد سيتم حظر دخول السفن الروسية إلى الموانئ الرومانية في البحر الأسود ونهر الدانوب.

ونقل التلفزيون عن الإدارة البحرية الرومانية بحسب «روسيا اليوم» أنه وفقا للقيود المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي بعد بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا “يحظر دخول كل سفينة تبحر تحت العلم الروسي بما في ذلك السفن التي غيرت علمها إلى علم أي دولة أخرى أو غيرت تسجيلها الروسي إلى تسجيل في أي دولة أخرى بعد 24 فبراير الماضي، إلى الموانئ الرومانية”.

وشددت الإدارة أن الحظر يشمل أيضا اليخوت وقوارب النزهة، مشيرة إلى أن السفن التي يحتاج طاقمها إلى مساعدة إنسانية وناقلات البضائع إلى دول الاتحاد الأوروبي، مستثناة من قرار الحظر.

الرئيس الأوكراني
وكان قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكى، أن العقوبات هي الوسيلة الوحيدة للضغط على روسيا، متابعا: “على أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: