عاجلأخبار عالمية

الرئيس الروسي: لا نخطط لإنهاء التعاون مع الولايات المتحدة في الفضاء

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لا تخطط لإنهاء التعاون مع الولايات المتحدة في الفضاء، وأن هذه المسألة من ضمن مسائل أخرى تمثل اهتماما مشتركا بين البلدين، وذلك ردا على تقارير تحدثت عن خطط موسكو للانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية.

وقال بوتين – في مقابلة مع شبكة (إن بي سي) الأمريكية، اليوم /الاثنين/ – “نحن مهتمون بمواصلة العمل مع الولايات المتحدة في هذا الأمر، وسوف نستمر في ذلك لو لم يرفض شركاؤنا في أمريكا القيام بذلك“.

وجدد دعوته لتوحيد الجهود بين موسكو وواشنطن في مواجهة الجرائم الإلكترونية، معربا عن استعداد بلاده للنظر في قضية تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة، موضحا أن أن عدد المواطنين الروس المحتجزين في الولايات المتحدة أكبر بكثير من المواطنين الأمريكيين في روسيا.

وحول العلاقات مع الصين، قال بوتين “الصين لا تشكل خطرا على روسيا، الصين دولة صديقة، ولم تعلن روسيا عدوا لها”، منوها بأن روسيا طورت شراكة استراتيجية غير مسبوقة مع الصين عبر مجموعة واسعة من المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية الدفاعية.

ومن ناحية أخري، نفى الرئيس الروسي إصداره أوامر بقتل المعارض الروسي إليكسي نافالني، قائلا “ليس لدينا مثل هذه العادة.. نافالني المسجون حاليا لن يتم معاملته بشكل سيئ مقارنة بأي سجين آخر في روسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى