السياسة والشارع المصريعاجل

الضرائب: لا زيادة في أسعار الخدمات بعد تطبيق الفاتورة الإلكترونية

قالت الدكتورة رشا عبد العال، معاون رئيس مصلحة الضرائب، إن مزايا الفاتورة الإلكترونية كثيرة مثل التحقق بشكل أسهل، ومنع أخطاء العنصر البشري.

إجراءات الرد الضريبي

وأضافت خلال حديثها ببرنامج “مساء دي إم سي” الذي تقدمه الإعلامية ايمان الحصري بقناة “دي ام سي”: الفاتورة الإلكترونية تتضمن كافة بيانات البائع والمشتري، لافتة إلي أن إجراءات الرد الضريبي ستكون أسهل في الفواتير الإلكترونية.

فواتير المنظومة الإلكترونية
وتابعت: يجب على جميع ممولي مصلحة الضرائب بالتسجيل أولا على المنظومة الإلكترونية، ويمكن لأصحاب المهن الحرة تقديم طلب إرجاء إصدار فواتير على المنظومة الإلكترونية.

أسعار الخدمات

ولفتت إلى الدولة تسعى للتوسع في رقمنة الخدمات المختلفة ومنها الفاتورة الإلكترونية، مؤكدة أنه لا زيادة في أسعار الخدمات بعد تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وأوضحت أن “من يمتنع من الممولين عن الامتثال في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية سنرسل له رسائل تنبيهية وتحذيرية وفي حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للنيابة”.

وكان مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية أكد أنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولى مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى منتصف ديسمبر 2022، مشددًا على ضرورة التزام جميع الممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الفاتورة الالكترونية بجميع مراحلها، بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات القانونية.

وأشار مختار توفيق إلى أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل ( الدكتور،والمهندس ، والفنان، والمحاسب القانوني،والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الالكترونية فى موعد أقصاه ١٥ ديسمبر المقبل، وإرسال فواتيرهم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك فى حالة تعاملهم مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب.

وأضاف: أما اذا كان الممولون كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائي وليس مع شركات أوضح ” مختار توفيق ” أنهم أيضا ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية فقط، في موعد أقصاه 15 ديسمبر القادم وفي هذه الحالة يقوم الممولون بتقديم طلب ارجاء اصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى المأموريات التابعين لها لحين صدور قرارات إلزام لهم بمنظومة الإيصال الإلكترونى.

وأوضح مختار توفيق، أن الممولين الذين لديهم تعاملات مع شركات مسجلة بمصلحة الضرائب، وكذلك مع مستهلك نهائي، وصدر لهم قرارات إلزام بكل من منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني عليهم القيام بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وإرسال فواتيرهم على منظومة الفاتورة الإلكترونية عند التعامل مع شركات، وإرسال الإيصالات على منظومة الإيصال الإلكترونى عند التعامل مع مستهلك نهائي.

وتابع: وفي حالة أن الممول يتعامل مع شركات مسجلة بمصلحة الضرائب وكذلك مع مستهلك نهائي، والممول ملزم بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ولم يصدر له قرار إلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني.

وأشار مختار توفيق إلى أنه على الممول أن يقوم بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وإرسال كلا من فواتيره وإيصالاته على منظومة الفاتورة الإلكترونية لحين صدور قرار إلزام له بمنظومة الإيصال الإلكتروني، وعقب صدور قرار الزامه بمنظومة الايصال الالكترونى فانه سيستمر في ارسال فواتيره على منظومة الفاتورة الإلكترونية، أما الايصالات الإلكترونية سيقوم بإرسالها على منظومة الإيصال الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: