السياسة والشارع المصري

الطيب يطالب الوعاظ بتوعية الشباب وعدم تركهم فريسة لـ”تيارات متطرفة”

دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مديري مناطق شؤون الوعظ، بالانتشار في محافظات الجمهورية، ونشر رسالة الإسلام الوسطية في المساجد والمراكز الثقافية والنوادي والتجمعات الشبابية، حتى لا يترك الشباب فريسة للتيارات الفكرية المنحرفة والجماعات المتطرفة.

وطالب الطيب، بتوزيع الكتب الدراسية بمناهجها المحدثة على الطلاب مع بداية العام الدراسي، وإلزام شيوخ المعاهد بإعداد فصول للصف الثالث الثانوي بقسميه الأدبي والعلمي، ووضع الجداول الدراسية وتنفيذ حصص اليوم كاملة، وضبط حضور الطلاب والمعلمين وتكثيف حملات المتابعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين لذلك.

وطالب شيخ الأزهر، خلال اجتماعه برؤساء المناطق الأزهرية، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر، لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد، بالنزول إلى أرض الواقع، وترك العمل في المكاتب، لضبط العملية التعليمية وتحسين أداء وجودة العمل بالمعاهد الأزهرية، مؤكدا أن هذا العام هو عام التعليم الابتدائي، ولا صلاح للتعليم إلا بالتركيز على هذه المرحلة، التي ينشأ فيها الطفل، من خلال غرس القيم النبيلة بداخله.

وأضاف الطيب، أن هذا العام سيشهد افتتاح فصول رياض الأطفال بجميع المعاهد الابتدائية على مستوى الجمهورية، لتكون النواة الأولى للتعليم الأزهري.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: