السياسة والشارع المصريعاجل

القيادة العامة للقوات المسلحة: ضبط 30 طن مواد متفجرة بالوراق والعريش

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أنه فى إطار جهود إحباط المخططات الإرهابية التى تستهدف أمن واستقرار البلاد، وبناء على معلومات مؤكدة من الأجهزة المدنية تم رصد مخطط لعناصر إرهابية وإجرامية تقوم بتهريب شحنات من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير داخل أحدى المناطق بمحافظتى القاهرة ومدينة العريش بشمال سيناء.

وتمكنت القوات فجر اليوم وبعد استكمال كافة أعمال الرصد والمتابعات الأمنية لمسارات تحرك وتخزين هذه الشحنة وعقب تقنين الإجراءات القانونية من ضبط “3” مخزن بإحدى المناطق بالوراق بمنطقة إمبابة بمحافظة القاهرة ومخزن آخر بمدينة العريش بهم “30” طنا من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير الأخرى، حيث تم إدخالها وتسريبها بشكل غير قانونى من خلال عدد من الكونترات تحت ساتر شحنة كراسى ومستلزمات تجهيز المكاتب.

وأوضح بيان القيادة العامة أنه تم إلقاء القبض على العناصر الإرهابية والإجرامية المتورطة فى تهريب هذه الشحنة، وإحباط مخططاتها لنقلها إلى العناصر الإرهابية فى شمال سيناء مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف بيان القيادة العامة: “تناشد القوات المسلحة شعب مصر العظيم الإدراك بالمخاطر والتهديدات المحيطة به، وتعول على قدرات ووعى الشعب المصرى فى التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية للإبلاغ الفورى والمساعدة فى رصد التحركات المشبوهة التى تضر بأمن وسلامة البلاد”.

وتؤكد القوات المسلحة مجدداً أمام شعب مصر العظيم أننا سنظل العين الساهرة على حفظ أمن وسلامة البلاد والإصرار على ملاحقة كافة أشكال الجريمة والتصدى بحزم وحسم لأى مخططات مشبوهة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتورطين فى ارتكاب مثل هذه الجرائم، حفظ الله مصر من كل شر.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: