أخبار الرياضةرياضة محلية

” المرونة التكتيكية ” سلاح موسيماني لتنفيذ خطته الجديدة مع الأهلي

يفضل بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، الاستفادة من مرونة عدد من لاعبيه التكتيكية وقدرتهم على اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، وعدم التقيد بمركز وحيد، من أجل الاعتماد عليهم في مباريات الأهلي، خاصة في غياب اللاعب الأساسي عن مركزه في تشكيل الفريق الأحمر بالمباريات الرسمية.

وهناك أكثر من لاعب جوكر بالأهلي يحاول موسيماني الاستفادة من ذكائهم ومرونتهم التكتيكية في تجربتهم بمراكز جديدة داخل الملعب مثلما قام بتوظيف أكثر من لاعب في مركز غير مركزه الأصلي، مثل عمار حمدي، الذي لعب في مركز رقم 6 في وديتي الأهلي الأخيرتين أمام المرج ومنية سمنود، وكذلك توظيف أحمد عبد القادر في مركز 8 بالوديتين.

ويبحث موسيماني عن المرونة التكتيكية للاعبي الأهلي من أجل الاستفادة منهم في مراكز مختلفة، وهو ما يتبعه مع لاعبين آخرين، مثل كريم فؤاد، الذي شارك من قبل في مركز الجناح والظهير الأيسر، على الرغم من أن مركزه الأساسي ظهير أيمن.

وكذلك توظيف حسين الشحات في مركز الظهير الأيمن رغم أنه يلعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، وكذلك الاعتماد على لاعبين آخرين في غير مركزهم، مثل وليد سليمان، في مركز الجناح أو صناعة اللعب، وصلاح محين في مركز الجناح، على الرغم من أن مركزه الأساسي مهاجم صريح.

ومن بين التعديلات التي يجريها موسيماني على المجموعة الأساسية اللعب بحمدي فتحي في قلب الدفاع كليبرو بدلا من اللعب في وسط الدفاع، كما يعتمد على بيرسي تاو كجناح أو مهاجم صريح في تشكيلة الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: