برشلونة فى نهائى السوبر الإسباني بالفوز على سوسيداد بركلات الترجيح

عدد المشاهدات: 55

تأهل برشلونة إلى نهائي السوبر الإسباني بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “نويفو أركانخيل” بمدينة قرطبة، في نصف نهائي النسخة الحالية من المسابقة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وبتلك النتيجة سيلتقى برشلونة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المواجهة الأخرى ريال مدريد مع أتليتك بلباو مساء اليوم الخميس.

سجل الهولندي الشاب فرينكي دي يونج هدف تقدم البارسا في الدقيقة 39 من ضربة رأس رائعة، إثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان فريق برشلونة الأخطر على المرمى.

في الشوط الثاني أدرك ريال سوسيداد هدف التعادل بواسطه نجمه ميكيل أويارزابال في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، احتسبت نتيجة لمسة يد على دي يونج.

وكان ريال سوسيداد قريبا من الفوز باللقاء في الوقت الإضافي، لولا تصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سددها البلجيكي عدنان يانوزاي.

ولعب برشلونة أول ركلات ترجيح في بطولة رسمية منذ 1998، آخر مرة كانت في نهائي كاس الملك امام فالنسيا في ملعب “مستايا”.

ويشارك برشلونة في كأس السوبر الإسبانى بصفته وصيفا للدوري الإسباني في الموسم الأخير، ومعه غريمه التقليدي ريال مدريد بطل الليجا، بالإضافة للمتأهلين لنهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي لم يحسم بعد جراء تداعيات كورونا، وهما أتلتيك بلباو وريال سوسيداد.

وغاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في مواجهة الليلة، لمعاناته من إصابة عضلية، كما غاب أيضا عن البارسا في لقاء اليوم بداعي الإصابة أيضا، فيليب كوتينيو، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه، وسيرجي روبرتو.