منوعاتعلوم وتكنولوجيا

لزيادة أمان شبكتك .. بالخطوات طريقة تحديد عدد مستخدمين الواي فاي

في إطار زيادة مستوى الأمان والخصوصية على شبكة الإنترنت الواي فاي الخاص بك من تسلل المقرصنين إلى استخدام سرعة الإنترنت ومشاركتها معك رغم وضع كلمة مرور، ما يؤدي لضعف سرعة الإنترنت لديك.

يعرض “الحدث الآن” لكم بالخطوات كيفية التحكم في الحد الأقصى من المتصلين على شبكة الواي فاي الخاصة بك للحد من دخول غرباء إلى الشبكة.

1_ الدخول إلى إعدادات الراوتر:
في البداية الدخول إلى إعدادات الروتر من خلال أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت من الروتر المراد ضبط اعداداته، وكتابة في خانة البحث في المتصفح 192.168.1.1 للدخول إلى اعدادات الراوتر الخاص بك.

2_ تسجيل اسم المستخدم ورقم المرور:

بعد الانتهاء من كتابة رقم المتصفح 192.168.1.1 والدخول إلى إعدادات الراوتر عليك تسجيل اسم المستخدم ورقم المرور
والذي هو ثابت لمعظم انواع الراوتر، حيث في كلمة المرور admin ومثلها في كلمة المرور، وبعد ذلك الضغط زر تسجيل الدخول للانتقال إلى الصفح الداخلية من الاعدادات

3_ التحكم بالحد الأقصى من المتصلين:
بعد تسجيل الدخول والانتقال إلى الصفح الداخلية للاعدادات عليك التوجه إلى زر basic للضغط من خلال الشريط الأحمر المتواجد على الناحية اليسرى من الواجهة لتظهر إليك مجموعة من الخيارات الإضافية بعد الضغط عليه لتختار من بينهم مفتاح WLAN.

4_ وضع عدد الأجهزة المسموح بها:
بعد التوجه إلى زر WLAN ستظهر إليك واجهة تتضمن العديد من الخيارات للتحكم في إعدادات الراوتر الخاص بك إلا أن على البحث من بينهم على مفتاح Maximum number of accessing devices، أو الحد الأقصى من الأجهزة المتصلة، وبعد ذلك وضع الرقم الذي يناسبك ضمن عدد الهواتف أو غيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: