أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

مشوار المونديال .. منتخب السعودية يتصدر المجموعة الثانية وإيران على قمة الأولى

أقيمت مساء اليوم الخميس، مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بإقامة 6 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية، ليسدل الستار على مباريات الدور الأول للمنتخبات الـ12 المشاركة.

ويخوض كل منتخب 10 مباريات في كل مجموعة، وستقام مواجهات الجولة السادسة يوم الخميس المقبل.

ويتأهل إلى كأس العالم مباشرة أول وثاني كل مجموعة، فيما يخوض المنتخبان صاحبي المركز الثالث في المجموعتين مباراة فاصلة بينهما، ليتأهل الفائز لمواجهة أحد منتخبات أمريكا الجنوبية أو الشمالية أو الأوقيانوس في الملحق المؤهل للمونديال.

ويحتل منتخب إيران صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بعد الفوز القاتل على منتخب لبنان بنتيجة 2-1، في حين يحتل منتخب كوريا الجنوبية الوصافة برصيد 11 نقطة بعد الفوز على الإمارات بهدف دون رد.

ويأتي منتخب لبنان في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، في حين يتواجد منتخب العراق في المركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع سوريا 1-1، ويأتي منتخب الإمارات خامسا برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخب سوريا في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.

منتخب السعودية

في المجموعة الثانية، عزز منتخب السعودية صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن منتخب أستراليا الوصيف، بعد تعادل المنتخبين بدون أهداف.

منتخب الصين يأتي في المركز الخامس برصيد 4 نقاط، وأخيرا يحتل منتخب فيتنام المركز السادس والأخير بدون رصيد من النقاط.

ويتواجد منتخب اليابان في المركز الثالث برصيد 9 نقاط بعد الفوز على فيتنام بهدف، بينما يتواجد منتخب سلطنة عمان في المركز الرابع برصيد 7 نقاط بعد التعادل مع الصين 1-1.

ترتيب المجموعة الأولىترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الثانيةترتيب المجموعة الثانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: