أخبار مصرالأسرة والمجتمعالبرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

نواب يطالبون بتكثيف الحملات التموينية وزيادة السلع التموينية قبل رمضان

طالب عدد كبير من النواب وزير التموين بتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق قبل شهر رمضان الكريم حيث أكد النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب بتكثيف الحملات التموينية خاصة على تجار السلع الغذائية لمنع أي تخزين مع اقتراب شهر رمضان ومواجهة أي ارتفاعات للأسعار.

وقال النائب محمد عرفات عضو المجلس، إن هناك سبيلين لمواجهة رفع الأسعار الذي يحدث كل عام الأول توفير السلع من خلال منافذ التموين والثاني هو الرقابة الشديدة ومواجهة جشع بعض التجار الذين يستغلون الإقبال الكبير خاصة على السلع الغذائية.

وطالب النائب ياسر عمر كافة أجهزة الدولة الرقابية وليس وزارة التموين فقط الاستعداد لشهر رمضان بتوفير السلع والرقابة على الأسواق.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن لجان المجلس سوف تستدعي كافة الجهات المسؤولة وبينها وزارة التموين للوقوف على استعدادات الحكومة لشهر رمضان وتوفير السلع التموينية.

وطالب أيضا ياسر عمر بزيادة السلع التموينية خلال شهر رمضان حيث سيتم كما حدث في أعوام سابقة لمواجهة أي زيادة أو ارتفاع في الأسعار.

وطالبت سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وزارة التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات التموينية على تجار السلع الغذائية، ومواجهة احتكارها وتخزينها في المخازن.

وأشادت سولاف درويش، بموافقة مجلس الوزراء على اعتماد تخفيض بنسبة 50% لمعرض “أهلا رمضان”، والذي سيقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم، مضيفة أنه يجب أن يكون هناك معرض أهلا رمضان في مختلف الأنحاء بالمحافظة الواحد.

وأكدت وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن التحرك المسبق نحو مراقبة ومحاسبة جشع التجار سيمنع من حدوث أزمات أو اختفاء السلع من الأسواق، قائلا: “إن الشهر الفضيل له طبيعة خاصة عند المصريين ولذلك يجب أن يكون هناك استعدادات لمواجهة بعض الأزمات التي تحدث جراء جشع التجار”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: