السياسة والشارع المصريعاجل

وزارة البترول عن تأخر الشحنات البترولية السعودية لمصر: هناك مشاكل

علق حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، على تأخر شحنات البترول السعودية لمصر، أن هيئة البترول لم تتلق أي مخاطبات رسمية من شركة أرامكو السعودية بشأن تجميد أو وقف تسليم الشحنات البترولية طبقًا للتعاقد الجاري بين الشركة والهيئة المصرية العامة للبترول، مضيفًا: “من الواضح أن هناك مشكلات غير واضحة عند الجانب السعودي في توريد الشحنات”.

وأوضح “عبد العزيز”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “سي بي سي”، تقديم لميس الحديدي، أن الأيام المقبلة ستكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تأخير شحنات السولار والبنزين والمازوت، مشيرًا إلى أن وزارة البترول تعاقدت على كميات إضافية للوفاء باحتياجاتها واستمرار الحفاظ على مخزون إستراتيجي من المنتجات البترولية.

وكانت وكالة “رويترز”، نقلت مساء أمس الجمعة عن تجار، أن مصر لم تتلق مخصصات المساعدات البترولية السعودية لشهر أكتوبر، مما اضطر الهيئة المصرية العامة للبترول إلى زيادة مناقصاتها سريعًا حتى في ظل نقص حاد في الدولار وزيادة المتأخرات المستحقة لشركات إنتاج النفط.

يذكر أن وزارة البترول وقعت مع شركة أرامكو السعودية خلال شهر أبريل الماضي، على عقد اتفاق تجاري، لتوريد كميات من المنتجات البترولية خلال السنوات الخمس القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى