عاجلرياضة عربية ودولية

وزير الرياضة الجنوب سودانى: نشكر الرئيس السيسي على دعمه لبلادنا

أكد ألبينو بول، وزير الرياضة بجنوب السودان، أن مصر من الدول العربية الأولى التى ساعدت فى تنمية الإنسان في جنوب السودان، ومنذ كان السودان دولة واحدة كانت مصر تخصص نسبة محددة فى التعليم بالجامعات لشبابنا.

وأضاف وزير الشباب والرياضة الجنوب سودانى، فى مؤتمر القاهرة الأول لشباب جنوب السودان، أن التأكيد على دعم مصر لجنوب السودان أن الرئيس السيسى ساعدنا عندما حدثت مشكلة لأنه رئيس للاتحاد الأفريقي.

وكشف ألبينو بول أن هناك عشرات الآلاف من شباب جنوب السودان ممن يتلقون تعليمهم فى جامعات ومعاهد مصر، لذا نشكر الرئيس السيسى على جهوده معنا.

وكان الدكتور ألبينو بول أعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة فى المؤتمر الذى يلم شمل شباب مصر وجنوب السودان، موجها الشكر والتحية للقيادة السياسية ووزير الشباب والرياضة على تنظيم مثل هذا المؤتمر الذى يمد جسور التواصل بين البلدين ويعمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى أنه فرصة للشباب لتبادل آرائهم وخبراتهم خلال المؤتمر.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة المصرية الدكتور أشرف صبحى ونظيره الجنوب سودانى الدكتور ألبينو بول يلتقيان بشباب جنوب السودان فى حوار مفتوح خلال فعاليات المؤتمر.

ويشارك فعاليات مؤتمر القاهرة القومى الأول لشباب جنوب السودان 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا فى المجتمع متمثلة فى النشطاء فى مجال المجتمع المدنى والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين.، بجانب الشباب المصرى الباحث فى ملف دولة جنوب السودان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: