أخبار عالميةعاجل

إحباط عمل إرهابى في روسيا بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية..فيديو

قال ماك شرقاوي ، محلل سياسي مصري بواشنطن، إنه لابد من الفصل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ودوائر صنع القرار بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف ماك شرقاوي ، خلال حواره المذاع على فضائية ” روسيا اليوم ” ، أنه أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية إحباط عملية إرهابية، أمس الأحد، كان من المخطط أن تستهدف مناطق حيوية خلال فترة الأعياد في مدينة بطرسبورغ، وذلك بمساعدة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار المحلل السياسي ، إلى أنه ليس التهديد الأول لبوتين ، مضيفًا أنه كان هناك محاولة أخرى العام الماضي في “بطرسبورج ” فى نفس التوقيت باحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة ، لافتا إلى أن نجاح تلك العمليات قد يؤدى الى خسائر فادحة .

وتابع المحلل السياسي ، أن على المستوى الإنساني ومستوى الرحمة والإنسانية فإن التعاون الأمني مطلوب ، منوها إلى ان المخابرات الروسية وصلت للولايات وساعدت على حل بعض القضايا الأمنية فى أمريكا .

وأكد المحلل السياسي ، أن الفرقاء يتعاونون فى مجال الأمن لوقف بعض العمليات التى قد تسبب كوارث ،مشيرا الى ان الرئيس ترامب له معارك كثيرة فى الداخل الأمريكى وذلك يؤجج الحزب الديمقراطى و رئيسه الكونجرس الأمريكى ” نانسى بيلوسى ” قالت فى تصريح لها : كل الطرق تؤدى إلى بوتين .

ويذكر : ” أن زيارة رئيس الخارجية الروسي ” سيرغي ريابكوف ” ، للبيت الأبيض لم يكن هناك اى معاونين فى حضور هذا اللقاء ، حيث كان سرى تماما ولا يتم الإفصاح على ما حدث فى ذلك اللقاء ، مما جعل هناك علامة استفهام بين ترامب وبوتين، لافتا إلى أن الجميع ينظر إلى هذا الموقف باستغراب .

https://youtu.be/oOwnOT3x5lM

زر الذهاب إلى الأعلى