السياسة والشارع المصريعاجل

ابرز الأخبار المتوقعة عن اليوم الخميس

– تنظر محكمة مُستأنف الأمور المستعجلة اليوم ، الاستئناف المقدم من المحامي علي أيوب على حكم أول درجة، الذي يقضي  بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تنص على انتقال تبعية  جزيرتي (تيران وصنافير) للسعودية، والذي صدر في (21) يونيو الماضي.

– تعقد وزارة التجارة والصناعة مؤتمرا للإعلان عن استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام  2020، بمشاركة عدد كبير من ممثلى منظمات الأعمال وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية  بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الصناعة والمصدرين ورؤساء عدد من اللجان بمجلس النواب.

– تعقد وزارة البيئة، مؤتمرا صحفيا برئاسة الدكتور خالد فهمي  وزير البيئة وذلك لإعلان وعرض مؤشرات ونتائج جهود  الوزارة في مواجهة السحابة السوداء لعام 2016، وذلك بالمركز الثقافي البيئي (بيت القاهرة) بمدينة الفسطاط.

– تنظم شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية مؤتمرا؛ لمناقشة مطالب الشركات والمشكلات التي تعاني منها خلال الفترة  الحالية، ومقترحات الحلول المناسبة من وجهة نظر أصحاب القطاع .

– تنظم مصلحة الضرائب المصرية بالإسكندرية ندوة حول آليات تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، وذلك بالتعاون مع مكتبة  الإسكندرية.

– تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة اليوم ، استئناف هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق؛ وذلك على  حكم حبسه لمدة عام في قضية نشر أخبار كاذبة.

– تنظر محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى اليوم ، أولى جلسات إعادة محاكمة خلية إرهابية مكونة من (16) إخوانيا، وذلك بعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين على الحكم الصادر ضدهم.

–  تبدأ الهيئة القومية للبريد اليوم ، زيادة أسعار الفائدة على أموال المودعين فى صندوق توفير البريد لتبلغ 10.25%.

– يشارك الدكتور أشرف الشيحى  وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور  أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور جلال السعيد  وزير النقل اليوم ، فى ندوة تنظمها جامعة بنها بعنوان (المشروعات القومية العملاقة التحديات والرؤية المستقبلية)، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة بنها الساعة العاشرة صباحًا.

– أعلن البيت الأبيض امس ، أن الرئيس باراك أوباما سيستقبل صباح اليوم دونالد ترامب ، فى المكتب البيضاوى والذى سيتسلم  منه مقاليد السلطة فى يناير، وذلك للتباحث فى سبل ضمان انتقال سلس للسلطة.

– تنطلق فعاليات منتدى حوار الأديان الثاني، الذي تنظمه إدارة المجتمع المدني والإفريقيون في المهجر بمفوضية الاتحاد الإفريقي،    بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز لحوار الأديان، ويستمر لمدة يومين بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

– يستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند رئيس الحكومة التونسية  يوسف الشاهد ، ومن المقرر أن يبحث الجانبان أوجه  التعاون في العلاقات بين البلدين.

– يبدأ وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جون مارك ايرولت جولة أفريقية لمدة ثلاثة أيام تشمل السنغال وغينيا.

– يستقبل وزير الخارجية الألماني فرنك فالتر شتاينماير، نظيره البرتغالي أوجستو سانتوف سيلفا بمقر الوزارة بالعاصمة برلين.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى