الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصريعاجل

استطلاع لـ«بصيرة»: «في حب مصر» تحصد مقاعد قوائم المرحلة الأولى

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، استطلاع ما بعد التصويت في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

وغطى الاستطلاع وفق تقرير صادر عن المركز، محافظات دائرة غرب الدلتا، ودائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، وشمل عينة حجمها 4086 موزعين على 68 مقرًا انتخابيًا في محافظات الدائرتين، إذ تم جمع البيانات من الناخبين بعد انتهائهم من عملية التصويت في اللجان.

وأظهرت النتائج وفق التقرير، تفوق قائمة «في حب مصر» بالدائرتين، إذ حصلت على أكثر من 70% من الأصوات الصحيحة في كل من دائرة غرب الدلتا ودائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، وبذلك تحصل قائمة «في حب مصر» على كل مقاعد القوائم المخصصة للدائرتين وعددهم 60 مقعدًا.

وأشار التقرير، إلى أنه في دائرة غرب الدلتا جاءت قائمة حزب «النور» في المرتبة الثانية، بفارق كبير عن قائمة «في حب مصر»، حيث حصلت القائمة على حوالى ربع الأصوات الصحيحة، وجاء الجامعيون الأعلى تصويتاً لصالح قائمة «في حب مصر»، حيث بلغت نسبة الجامعيين الذين صوتوا لها 91% مقابل 72% من الحاصلين على تعليم أقل من متوسط.

واستكمل التقرير، أنه «في المقابل تنخفض نسبة من صوتوا لصالح حزب(النور) من 28% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 8% بين الجامعيين، وفي دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد جاءت قائمة (ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال ) في المرتبة الثانية بنسبة 14%.

وترتفع نسبة من صوتوا لقائمة «في حب مصر»، من 69% بين الناخبين ذوي أقل مستوى اقتصادي إلى 88% بين الناخبين في أعلى مستوى اقتصادي، كما يظهر أيضاً تفضيل الجامعيين لقائمة «في حب مصر» مقارنةً بالفئات التعليمية الأخرى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى