السياسة والشارع المصريعاجل

الأعلى للإعلام يخطر المنطقة الحرة بوقف قناة L t c وملعب الزمالك

أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المنطقة الحرة بالقرار الذي صدر أمس بوقف قناة إل تي سي.

وأرسل اليوم المجلس خطابين إلى المنطقة الإعلامية الحرة، وخالد الغنيمي رئيس قناة “إل تي سي”، يتضمن نص قراري وقف بث القناة وبرنامج “صحِ النوم” لمدة أسبوعين.

كما أرسل خطابين مماثلين إلى المنطقة الإعلامية الحرة وخالد محيي الدين، رئيس قناة “الحدث اليوم”، يتضمن نص قرار وقف برنامج “ملعب الزمالك” لمدة أسبوعين، الذي صدر في أول سبتمبر الجاري.

وكان قد أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد قرارًا بمنع بث قناة LTC لمدة اسبوعين وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقى ولجنة الإعلام الرياضى برئاسة فهمى عمر قد عقدت اجتماعين متتاليين لبحث الشكاوى المقدمة ضد القناة وما رصدته لجان الرصد والمتابعة من مخالفات مهنية وأوصت اللجان بوقف بعض البرامج بالاضافة لمنع بث القناة ..

ويأتى ذلك نظرًا لتكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية الا أن القناة لم تمثل لتنفيذ ميثاق الشرف الاعلامى أو المعايير المهنية وخالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم وكذا عدم توجيه سب وقذف لشخصيات و الترويج لمفاهيم وعادات مثل كيفية شم الهيروين بالإضافة إلى عدم إخطار المجلس بتأجير وقت بعض البرامج لشخصيات غير اعلامية أو غير مؤهلة وليسوا أعضاء بنقابة الاعلاميين ولذا أصدر المجلس قراره بمنع بث القناة لمده اسبوعين ومتابعة برامج القناة بعد عودتها للبث مع التأكيد على أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة ، كما وجه المجلس إنذارًا اخيرًا لقناة الحدث بعدم المخالفة والتنبيه بأنه حال مخالفتها مرة اخرى سيصدر قرار بمنع البث .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى