رياضة محليةعاجل

الأهلي ينتفض عربيا فى مواجهة الوحدة الإماراتى.. الليلة

يخوض الاهلي فى التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، ثانى مواجهاته بالبطولة العربية حين يُلاقى نظيره الوحدة الإماراتى على ملعب السلام، ضمن مواجهات المجموعة الأولى التى تضم معهما ناديى الفيصلى الأردنى وحسين داى الجزائري.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى مجموعته بعدما تلقى هزيمة مفاجئة من الفيصلى الأردنى بهدف دون رد فى الجولة الأولى، وهى الخسارة التى عرّضت الجهاز الفنى واللاعبين لسيل من الانتقادات الحادة من جانب الجمهور الأحمر، كونها جاءت امام منافس متواضع مقارنة بتاريخ الأهلى وإمكانات لاعبيه.

أحمد أيوب المدرب العام القائم بأعمال المدير الفنى للأهلي، رفض نغمة الإحباط التى عانى منها بعض اللاعبين عقب الخسارة أمام الفيصلي، ولجأ فى الـ48 ساعة الماضية إلى علاجهم نفسيا ومحاولة إعادة الروح لهم من جديد، كما أن أيوب حاول إبعاد لاعبيه عن الأزمة التى طفت على السطح مؤخرا وكان أبطالها ثنائى الفريق عماد متعب وصالح جمعة، اللذين تم تغريمهما ماليا بسبب خروجهما عن النص وعدم التزامهما بقواعد وتعليمات الجهاز الفني، فمتعب رفض المشاركة فى مباراة الفيصلى بل وهاجم الجهاز الفنى عبر الفضائيات، أما جمعة تجاهل إجراء أشعة لتحديد حجم إصابته التى يعانى منها حاليا.

وطلب أيوب من لاعبى الأهلي ضرورة الدفاع عن سُمعة القلعة الحمراء من خلال تقديم أداء جيد أمام الوحدة الإماراتى والابتعاد بقدر الإمكان عن الأخطاء الساذجة التى وقعوا فيها بالجولة الأولى، وكانت سببا فى الخسارة، وخصّص المدرب العام جلسة قدرها 30 دقيقة مع ثنائى الدفاع رامى ربيعة ومحمد نجيب، مؤكدا أن عليهما توخى الحذر أمام الوحدة وإظهار قدراتهما الحقيقية للرد على كل من قام بانتقادهما مؤخرا.

كما نقل أيوب للاعبى الأهلي رسالة حسام البدرى المتواجد حاليا بكندا، والتى كان مفادها أنه لن يقبل بأى استهتار مرة أخرى وأن باب النادى مفتوح لأى لاعب لا يعرف قيمة الفانلة الحمراء ولا يُدافع عن هيبتها، كما قام المدرب العام بمُشاهدة مباراة الوحدة أمام حسين داى الجزائرى بالجولة الأولى لدراسة الخصم ووضع يده على أبرز نقاط القوة والضعف.

ومن المنتظر ان يخوض الأهلى هذه المواجهة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى ورامى ربيعة ومحمد نجيب وصبرى رحيل وباسم على وعمرو السولية، وحسام غالى وجونيور أجايى وكريم نيدفيد واحمد حمودى وعمرو جمال .

على جانب آخر، قال الرومانى لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة الإماراتى، إن فريقه سيلعب الليلة من أجل الفوز فقط لتعويض الخسارة فى الجولة الأولي، معترفا فى ذات الوقت بأن المهمة لن تكون سهلة”.

وتابع: “سيعود لنا أمام الاهلى اللاعب المغربى مراد باتنة فهو من القوة الضاربة للفريق، وسيكون له دور مؤثر خاصة بعد تأكد غياب الأرجنتينى تيجالى الذى تعرض للطرد،وعموما ركزّت على تصحيح الأخطاء التى أدت إلى الهزيمة أمام نصر حسين داى لأننا دفعنا الثمن غاليا”.

زر الذهاب إلى الأعلى