حوادث

الإعدام شنقا لعاطلين قتلا طفلا لسرقة التوك توك الخاص به فى الجيزة

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، عاطلين، بالإعدام شنقًا؛ لتورطهم في قتل طفل لا يتجاوز عمره الثامنة عشر عامًا، يمتلك «توك توك» لسرقته .

وصدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، رئيس المحكمة بعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، خالد عمار، محمود البيومى، بسكرتارية سمير رزق.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 10606 لسنة 2017 جنايات مركز الجيزة، الصادر من المستشار عبد المجيد القصاص، القائم بأعمال المحامي العام الأول، أن النيابة العامة تتهم معاذ محمد رمضان حسين بدوي، 23 عامًا، ووائل محمد جمعة عبد ربه مرسي، 24 عامًا، سائق «توك توك»، لأنهما قتلا المجني عليه أحمد محمد عبد العزيز عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص منه تمهيدًا لسرقته.

وتبين أن المتهم الأول عانى من ضق سعته وقلة حيلته فرسم مخططًا إجراميًا بأن أنفذه باستدراج المجني عليه لمكان قصي وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عيارا ناريا من سلاحه الناري تالي الوصف قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته .

واقترنت جناية القتل بجناية أخرى إذ أن المتهم سرق الدراجة النارية ذات الثلاث عجلات «توك توك»، قيادة المجني عليه والمملوكة لمحمد أحمد عبد العزيز، قيادة المجني عليه المتوفي بالطريق العام حال حمله لسلاح ناري، وأحرز بدون ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن – فرد خرطوش- وأحرز بغير ترخيص ذخيرة تستخدم على السلاح الناري.

وقال محمد أحمد عبد العزيز، 43 عامًا، حاجب بمحكمة استئناف القاهرة، بعلمه من نجله المجني عليه بإلحاح المتهم الأول بطلب توصيله لأحد الأماكن قبل حدوث الواقعة وأنه قد تبين له أن المتهم الأول كان من ضمن آخر المتصلين بالمجني عليه قبل اختفائه مباشرة مضيفًا أنه تعرف على الدراجة ذات الثلاثة إطارات المضبوطة كونها ذات التي كان يقودها المجني عليه حال تغيبه.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى