السياسة والشارع المصريعاجل

التعليم تكشف موعد بدء امتحانات الثانوية العامة

أكدت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، أنه من المتوقع أن تبدأ امتحانات الدور الأول بالثانوية العامة يوم 9 يوليو 2019، موضحة أن الموقع الخاص بملء الاستمارات الإلكترونية لاستمارة الثانوية العامة لا يزال مفتوحًا حتى قبيل ملء الاستمارات الورقية بالمدارس منتصف مارس المقبل، وهذا الإجراء يهدف إلى التدقيق في كافة البيانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة.

وأشارت إلى أن التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة شرط دخول الطالب الإمتحانات، لافتة إلى أن التسجيل الإلكتروني تطور جديد تقوم بها الوزارة من أجل توافر قاعدة بيانات دقيقة ومحكمة ومؤكدة.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لفضائية “دي ام سي”، أن التسجيل الإلكتروني لإمتحانات الثانوية العامة عملية بسيطة وسهلة، حيث أنه عن طريق الإدارة العامة للنظم والمعلومات يتم توفير الرقم الكودي والسري للطالب المقيد بالثانوية العامة ليتمكن من إدخال بياناته بالاستمارة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت أنه لن يستطيع أي طالب ملء الإستمارة الورقية بالمدرسة إلا بعد تسجيله الاستمارة الورقية عبر الموقع وطباعتها وتسليمها لشئون الطلاب بمدرسته، مشيرة إلى أنه يجب على الطالب أن يكون دقيقًا في ملء بياناته لعدم وجود أخطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى