السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي: حريصون على التنسيق المستمر مع نيجيريا

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأمينة جيه محمد، المبعوثة الخاصة للرئيس النيجيرى ووزيرة البيئة النيجيرية السابقة وطلب منها نقل تحياته للرئيس “بوهارى” والشعب النيجيرى، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الأفريقيين.

وأكد السيسي حرص مصر على التنسيق المستمر مع نيجيريا في ظل دور الدولتين في القارة الأفريقية والمسئولية الملقاة على عاتقيهما في هذا الإطار.

وحرص الرئيس السيسي خلال اللقاء على توجيه التهنئة لـ”أمينة جيه محمد” بمناسبة تعيينها نائبةً لسكرتير عام الأمم المتحدة الجديد، وأكد الرئيس أن هذا الاختيار يمثل فخرًا للقارة الأفريقية بأكملها وللمرأة الأفريقية والإسلامية بصفة خاصة.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر للتعاون معها ودعمها بشكل كامل للاضطلاع بمهام منصبها الجديد.

وتناول اللقاء سبل تدعيم العمل الأفريقي المشترك، على ضوء قرب انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي في نهاية الشهر الجاري في أديس أبابا، حيث تم التطرق إلى سبل تدعيم العمل المؤسسي الأفريقى خاصة في إطار الاتحاد الأفريقى وسبل تطوير آليات عمله بما يعزز التنمية والاستقرار في مختلف دول القارة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى