السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي والبشير يوقعان على البيان الختامي للجنة العليا المشتركة

وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، على البيان الختامي للجنة العليا الرئاسية المشتركة، وشهدا مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات في الجوانب التجارية والصحية والصناعية والثقافية والسياسية وكافة جوانب التعاون الثنائي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاجتماع الثانى للجنة المشتركة الرئاسية المصرية السودانية تعد تتويجا لجهد مشترك وعمل دؤوب بين مسئولى الجانبين في إطار الشراكة الإستراتيجية المشتركة بين البلدين والتي تم التوقيع عليها في 2016.

وقال الرئيس السيسي إن حزمة الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها تمثل أرضية صلبة وتجعل الجميع متفائلا لتعزيز التعاون بين مصر والسودان.

وأضاف السيسي: “قدومنا جميعا إلى بلدنا الثانى السودان يؤكد ما تتمتع به علاقات البلدين من قوة وصلابة ومستمرون في الدفع والتلاحم بين الشعبين والقيادتين والحكومتين”.

واستقبل الرئيس عمر البشير اليوم الخميس، بمطار الخرطوم الدولي بالعاصمة السودانية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يبدأ الرئيس السيسي زيارته للسودان.

وأجريت قبل قليل، مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بمطار الخرطوم، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى المصري والسوداني، وصافح الرئيس السيسي كبار مستقبليه.

زر الذهاب إلى الأعلى