السياسة والشارع المصريعاجل

«المهندسين» تكرم 14 عضوا أداروا أزمة عقار الأزاريطة المائل

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إنه يجب وضع حلول عادلة وعاجلة لمعاناة مهندسي الإدارات المحلية، مؤكدا أن إنهاء هذه المعاناة هي الخطوة الأولى في حل أزمة العقارات في مصر.

وأضاف نقيب المهندسين، أنه في كل أزمة تتعلق بالعقارات، يوجه الجميع سهام الاتهام لمهندسي الإدارات المحلية، ولكني أدافع عنهم؛ لأن الدولة لا تنصفهم الإنصاف اللائق، فرواتبهم هزيلة، ويعملون في أسوأ الظروف، وليس لديهم أمل في المستقبل، ولا انتماء لأماكن عملهم؛ لأنهم محرومون من تولي المناصب القيادية، وهذه قضية بالغة الخطورة، وطالما لم تحل هذه الأزمة بالطريقة السليمة، فلن نحل أزمة العقارات في مصر.

وأوضح “النبراوي”، أن الكثيرين يرون حل أزمة العقارات في مصر بتغليظ العقوبات، ولكن المشكلة الحقيقية ليست في تغليظ العقوبات، وإنما في إنهاء معاناة مهندسي الإدارات المحلي، مشيرا إلى أن النقابة تدعم بقوة تحسين أوضاع مهندسي الإدارات المحلية، وقدمت للأجهزة المعنية بالدولة مقترحات عملية لإنهاء معاناتهم.

جاء ذلك خلال مشاركة نقيب المهندسين في حفل التكريم الذي عقدته النقابة مساء اليوم الثلاثاء، لأساتذة كلية الهندسة بالإسكندرية ومهندسي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، والذين شاركوا في إدارة أزمة عمارة الأزاريطة بالإسكندرية الشهيرة إعلاميا باسم “العقار المائل”.

وشارك في الاحتفال المهندس محمد خضر أمين عام النقابة، والمهندسة سمر شلبي نقيب المهندسين بالإسكندرية، والمهندس عبدالكريم آدم أمين الصندوق المساعد، والمهندس محمد علاء عبدالعال رئيس شعبة الهندسة المدنية.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم درع النقابة لفريق إدارة أزمة عقار الأزاريطة لكل من الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبدالعزيز قنصوة، عميد هندسة الإسكندرية، اللواء أركان حرب على عادل عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، العميد أحمد على العزازي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، العميد أركان حرب محمد السيد فاضل الزلاط، رئيس الفرع الهندسي بالمنطقة الشمالية العسكرية، الدكتور سعيد علام، وكيل هندسة الإسكندرية لشئون الطلبة، الدكتور خالد جعفر، وكيل هندسة الإسكندرية لشئون البيئة.

والدكتور عبدالعزيز محمود، أستاذ الهندسة الإنشائية بجامعة الإسكندرية، الدكتور ناصر درويش، أستاذ الهندسة الإنشائية بجامعة الإسكندرية، الدكتور أحمد رأفت أبو طبيخ، أستاذ الهندسة الإنشائية بجامعة الإسكندرية، الدكتور التوني محمود التوني، أستاذ الهندسة الإنشائية بجامعة الإسكندرية، الدكتور محمد إيهاب شريف المصري، أستاذ الهندسة الإنشائية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا “كلية الهندسة والتكنولوجيا”، الملازم أول أحمد خالد عبدالسميع حساسين، المنطقة الشمالية العسكرية، الملازم أول أحمد السيد على، المنطقة الشمالية العسكرية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى