تحقيقات و تقاريرعاجل

النواب يدعمون محمد صلاح ويطالبون الجبلاية بتنفيذ طلبات نجم المنتخب

تستمر الأزمة بين النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري المحترف بنادي ليفربول الإنجليزي مع الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث يواجه مجلس إدارة الجبلاية برئاسة المهندس هانى أبوريدة ضغوطا قوية من قبل مسؤولى شركة بريزنتيشن الراعية له بشأن أزمة محمد صلاح حول ما تضمنه هجومه الضاري على الجبلاية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قام اللاعب محمد صلاح بطلب عدد من الطلبات عبر فيديو له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، يشكو خلاله من عدم اهتمام اتحاد الكرة من مطالبه.

وساند أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اللاعب محمد صلاح في أزمته مطالبين الجبلاية بإيجاد حلول لطلبات اللاعب وتنفيذها، مؤكدين أن طلبات صلاح مشروعة وحق من حقوق لاعبي المنتخب بالكامل.

في البداية قال النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن القانون لا يعطي حق للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان للتدخل بشأن أزمة اتحاد المصري لكرة القدم مع اللاعب محمد صلاح، لأنه يعتبر تدخل حكومي وهو مرفوض في قانون الفيفا وقانون الرياضة، ولكن يمكن لاللجنة الاولمبية أن تتدخل لحل الأزمة.

وأعلن “عامر” تعاطفه مع اللاعب محمد صلاح، قائلًا: “أنا تابعت كلام محمد صلاح على صفحته وهو لم يطلب أي طلب غير مشروع أو أي طلب غير منطقي ولابد من تحقيقها من جانب اتحاد الكرة لمصلحة المنتخب”.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن كل يوم اتحاد الكرة يكسب سخط عام بشكل غير طبيعي، لان تسبب في العديد من الأزمات التي تؤثر في جميع المشاكل، موضحًا أن مصر كانت في التصنيف 9 و 11 على العالم، وتدنت في التصنيف إلى المركز 65 عالميًا.

كما قال النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللاعب محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف بنادي ليفربول الإنجليزي، خير سفير لمصر وللكرة المصرية بالعالم كله، كما أن شهرة صلاح تعدت شهرة جميع الشخصيات المصرية في تاريخها، وأنها وصلت لمليارات الأشخاص بجميع دول العالم.

وهاجم “البطيخي” اتحاد الكرة المصري لعدم مساندتهم صلاح واختلاق أزمات معه، قائلًا: “اتحاد الكرة مش فاضي يشتغل ولا فاضي يساعد اللاعبين لإنهاء الأزمات، ومش بيساعدوا الناجح إنه يزيد نجاح وإنما لتعطيله وتفشيله”.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن اتحاد المصري لكرة القدم ينتقل من فشل إلى فشل في كل مرة، كما أنه هو الاتحاد الوحيد الذي لم يوفق أوضاعه بعد قانون الرياضة الجديد، موضحًا أن هناك 3 سيناريوهات تنتظر الاتحاد حال استمرار الأزمات، بأن يتم المطالبة بإعادة الانتخابات لتوفيق الأوضاع، أو أن تقوم الجمعية العمومية المقرر لها الانعقاد الشهر القادم بسحب الثقة من مجلس الإدارة وتطالب بإعادة الانتخابات مرة أخرى.

وأضاف “البطيخي” أن هناك تحقيقات بشأن الاتهامات بوجود مخالفات مالية من جانب الاتحاد أثناء معسكر المنتخب بكأس العالم، وأنه حال ثبوت وجود مخالفات مالية سيتم حل الاتحاد بقرار رسمي ويحال أعضاؤه إلى النيابة للتحقيق معهم.
ومن جانبه قال النائب محمود أبو عزوز عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللاعب محمد صلاح من اللاعبين في تاريخ مصر والذين يمثلون مصر على الشكل الدولي ورافع اسمها عاليًا في جميع الدول، ولابد أن نحافظ عليه ونحقق له طلباته، ولا نعيقه كما يفعل الاتحاد.

وأضاف “أبو عزوز” أنه من الممكن أن تقوم لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بالتوسط بين الاتحاد المصري لكرة القدم واللاعب محمد صلاح لإنهاء الأزمة بينهم ولكن بشكل ودي، على أن يتم الوقوف على حقوق اللاعب وتحقيقها، وأن يتم المناقشة في باقي البنود.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إلى أن المهندس فرج عامر كان قد اجتمع باللجنة لمواجهة فساد اتحاد الكرة بعد تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة لفساد اتحاد الكرة بمعسكر المنتخب بكأس العالم بروسيا ويتم حاليًا التحقيق بها.

زر الذهاب إلى الأعلى