السياسة والشارع المصريعاجل

الوسطى لـ«الكهرباء» تستهدف توصيل 100 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة

تستهدف شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، توصيل 100 ألف عداد كودي مسبوق الدفع للعقارات المخالفة في النطاق الجغرافي الخاص بها.

 وقال المهندس مدحت فودة، رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، إن موافقة مجلس الوزراء على تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة هدفه حماية المواطن من غرامات سرقة التيار، وضمان الشركة وقطاع الكهرباء بشكل عام تحصيل مستحقاتهم.

 وأضاف في تصريحات خاصة أن استمرار توصيل العدادات الكودية بسرعة وجيزة خلال العام الحالي للعقارات غير المرخصة، مؤكدًا أن ما تم تركيبه خلال العام الماضي وصل إلى 160 ألف عداد.

 وأوضح “فودة” أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين لتركيب هذه العدادات وصلت إلى 100 ألف طلب والتي سيتم تنفيذها خلال هذا العام بعد تسهيل المحليات أمام شركات الكهرباء لعمل التوصيلات الأرضية لهذه العدادات.

 كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق، أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه مع مجلس المحافظين، على تركيب عدادات كودية للكهرباء والمياه بواسطة الوزارات المعنية، مع الأخذ في الاعتبار ألا يترتب على ذلك أي حقوق قانونية للعقارات المخالفة، ولا يُعتد بهذا الإجراء في تقنين الأوضاع، مع مراعاة أن تكون هذه العدادات سابقة الدفع إذا أمكن، وأن تقوم المحليات بموافاة الوزارات المعنية ببيانات هذه العقارات، وإصدار تصاريح الحفر وإعادة الشيء لأصله.

زر الذهاب إلى الأعلى