تحقيقات و تقارير

بالفيديو جراف .. 10 معلومات عن اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

تعرف على أماكن خطوط أتوبيسات معرض الكتاب ٢٠١٩أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب (اليوبيل الذهبي) الذي ينطلق في افتتاح رسمي يوم 23 يناير الجاري، ويفتح أبوابه للجمهور من 24 يناير وحتى 5 فبراير، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذي يقام على أرضها للمرة الأولى.

مواصلات “500 باص”
وفي خطوة جديدة، قررت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على “الجهة المنظمة للمعرض”، توفير خدمات نقل مجانية ورمزية للجمهور، لتذليل صعوبة الوصول للمعرض في مقره الجديد بالتجمع الخامس، حيث توفر الهيئة 500 باص من ميادين القاهرة الرئيسية للنقل من وإلي المعرض طول فترة إقامته، في 15 خط رئيسي يمر بجمع أحياء القاهرة.

وفيما يلي خريطة الخطوط التي تم توفيرها.

أرقام على هامش المعرض
يضم المعرض 4 قاعات رئيسية مغلقة، مزودة بأحدث الأنظمة التكنولوجية، إضافة إلى وجود مسرح لاستضافة الأنشطة الفنية للمهرجان، وجراج مخصص للسيارات، تصل سعته الاستيعابية لـ 5000 سيارة.

فعاليات ثقافية وفنية
ويستضيف المعرض في دورة اليوبيل الذهبي أكثر من 1200 فعالية ثقافية وفنية، إضافة إلى 600 حفل توقيع لأحدث إصدارات قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر المختلفة، كما يستضيف المعرض في الفعاليات أكثر من 3000 ضيف مصري وعربي وأفريقي وعالمي، من بينهم 150 ضيفا عربيا وأفريقيا وعالميا من نجوم الفكر والأدب.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشريين المصريين، مؤتمر صحفي قريبًا للإعلان عن التفاصيل الكاملة لدورة المعرض الجديدة.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا :-

https://www.dailymotion.com/24fc1148-ecd5-4fd3-b018-d80e5ba19c29

زر الذهاب إلى الأعلى