السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

تطهير وتعقيم آثار شارع المعز لمواجهة فيروس كورونا

بدأت وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس، في تطهير وتعقيم آثار شارع المعز للسيطرة على انتشار أي عدوى ومواجهة فيروس كورونا.

وكانت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان بدأت في إجراءات تطهير وتعقيم الفنادق والمنشآت السياحية بكافة أنواعها، وذلك في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة بدأت حملة التطهير والتعقيم كمرحلة أولية للفنادق الموجودة بمحافظة الغردقة، ثم ستبدأ الاسبوع القادم بالفنادق الموجودة بمحافظة الأقصر وهكذا، مشيرا إلى أن عملية التطهير تتم تحت إشراف وزارة الصحة والسكان ويقوم بتنفيذها فرق خاصة لكل فندق تم تدريبها وفقا للمعايير العالمية لإجراءات التطهير، وذلك باستخدام مواد معتمدة من الوزارة.

وتقوم هذه الفرق بتطهير جميع الأسطح الملامسة للسائحين والنزلاء ومرتادي الفندق كل ٣ ساعات وذلك بالمناطق العامة والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

وأكد فوزي أن شركة TUV-Nord الألمانية تقوم الان بعملية فحص وتفتيش علي الفنادق للتأكد من أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها والتي تبدأ من فترة الوقاية الي فترة اكتشاف الإصابة وما بعدها.

أما شركة Preverisk التي ستبدأ عملها من بعد غد الجمعة بمحافظة الأقصر سوف تعمل علي تطهير الفنادق والتأكد من صحة ودقة خطوات التعقيم الصحيحة فيها وضمان كفاءتها، بالإضافة إلى تطوير الإجراءات وقوائم المراجعة الكاملة للتعقيم في الفنادق وإجراء الاختبارات الخاصة بال swamp tests من مناطق انتقائية في الفنادق (غرف الضيوف، الأماكن العامة، المطاعم، والكافيتريات، والأماكن الترفيهية).

وأكد فوزي أن الشركة سوف تقوم أيضاً بتدريب العاملين على طرق التصرف المثلي في حالة وجود حالة إصابة في الفندق عن طريق تدريب العاملين وعمل محاكاة بالعدوى الفيروسية، كما سيتم عمل برامج توعية للعاملين بالفنادق لطرق الوقاية والحماية من الفيروس.

ودشنت وزارة السياحة والآثار حملة توعوية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار حرص الوزارة علي سلامة العاملين بها والزائرين المصرين والأجانب للمتاحف والمواقع الاثرية والسياحية في أنحاء الجمهورية من تداعيات فيروس كورونا المستجد (covid-19)، وفي ظل التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس .

أوضحت إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، أن حملة التوعية قامت بطباعة 1000 بوستر عن الإرشادات الوقائية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروس، وتم وضعها عند بوابات دخول جميع المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية.

وقالت مساعد وزير السياحة والآثار للاستثمار تنمية الموارد المالية: إنه تم توزيع أدوات الوقاية والتعقيم من قفازات وكمامات ومواد مطهرة علي موظفي التذاكر والأمن بمنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومنطقة آثار سقارة كمرحلة أولي، علي أن يتم توزيعها علي باقي المناطق تباعا.

وأشارت إلي أنه تم تطهير وتعقيم المباني الإدارية الخاصة بالوزارة في العباسية والجيزة والزمالك وتطبيق توصيات وزارة الصحة والسكان بتنظيف الأسطح والأماكن بشكل دوري خلال اليوم لضمان سلامة الزائرين والعاملين بالإضافة الي توزيع القفازات والكمامات والمواد المطهرة علي الموظفين المتعاملين مع الجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى